باقة: المكتبة العامة تفتتح مشروع تشجيع القراءة للطفولة المبكرة

افتتحت المكتبة العامة التابعة لبلدية باقة الغربيّة ممثلة بمديرتها فاتنة مجادلة، مشروع تشجيع القراءة لطلاب البساتين والروضات للسنة الحادية عشرة على التوالي، وذلك إيماناً منها بأهمية غرس القيم الاجتماعية الإيجابية وحب القراءة في نفوس الأطفا

باقة: المكتبة العامة تفتتح مشروع تشجيع القراءة للطفولة المبكرة

افتتحت المكتبة العامة التابعة لبلدية باقة الغربيّة ممثلة بمديرتها فاتنة مجادلة، مشروع تشجيع القراءة لطلاب البساتين والروضات للسنة الحادية عشرة على التوالي، وذلك إيماناً منها بأهمية غرس القيم الاجتماعية الإيجابية وحب القراءة في نفوس الأطفال سفراء المستقبل لبناء الأجيال القادمة.

افتُتِحَ المشروع بعرض مسرحي شيق بعنوان "رحلة الخرنق" لمسرح الخيال قدمه الفنان محمد عودة الله- منادرة بـ 11 عرضاً. رحلة تضمنت من خلال بحث الخرنق عن أمه مضامين وقيم ترسخ في عقول الطلاب وقلوبهم العزيمة وعدم اليأس والمثابرة على تحقيق أهدافهم حتى لو كانت الطريق صعبة وشاقة.

وعرضت المسرحية في مبنى المكتبة العامة الجديد، مع الذكر بأن المكتبة الحالية ستبقى مفتوحة للجمهور كفرع في وسط البلد، وذلك تلبية لرغبة الجمهور في باقة.

افتُتِحَت الفعالية بترحيب من قبل مركزة مشروع تشجيع القراءة في المكتبة العامة، مديحة أبو عبيد، مشيرة إلى أهمية القراءة في حياة الطفل، كما وقدّمت معلومات حول عمل المكتبة وأهدافها، محفزة الأطفال على الاشتراك بها واستعارة الكتب والقصص، منوّهة إلى أن ذلك يقدم لهم بشكل مجاني.

واختتمت بتحفيز الأطفال على جعل المكتبة العامة مكانًا يرتادونه من أجل استعارة الكتب، متمنية أن تكون هذه الفعالية فاتحة خير للمشروع السنوي المتواصل.

يشار إلى أن عدد صفوف البساتين والروضات المشتركة في المشروع لهذا العام يبلغ 50 صفاً، وسيحصل كل صف على الأقل على خمس فعاليات خلال السنة الدراسية الحالية.

وتمنت إدارة وطاقم المكتبة العامة لكل الطلاب والأهالي والهيئات التدريسية سنة موفقة وناجحة.

التعليقات