جت: انتخاب لجنة أولياء أمور طلاب مركزية للمدارس

​انطلقت في قرية جت المثلث عصر اليوم السبت، نشاطات لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في مدارس جت للعام الدراسي 2015-2016، حيث أعلن رسميا عن بدء فعالياتها من خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى مدرسة البيروني الإعدادية، بحضور مندوبين عن جميع المدارس في القرية من مختلف المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية وجيل الطفولة المبكرة والروضات.

جت: انتخاب لجنة أولياء أمور طلاب مركزية للمدارس

انطلقت في قرية جت المثلث عصر اليوم السبت، نشاطات لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في مدارس جت للعام الدراسي 2015-2016، حيث أعلن رسميا عن بدء فعالياتها من خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى مدرسة البيروني الإعدادية، بحضور مندوبين عن جميع المدارس في القرية من مختلف المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية وجيل الطفولة المبكرة والروضات.

افتتح الاجتماع رئيس اللجنة الحالية، الحاج صقر أبو عصبة الذي تولى رئاسة اللجنة المركزية بالقرية على مدار 12 عاما، حيث أعلن عن عدم ترشحه وفتح المجالات لشخصيات أخرى لتولي المنصب والمهام.

الحاج صقر أبو عصبة يستعرض انجازات اللجنة

وأستعرض الحاج أبو عصبة دور ونشاط اللجنة المركزية المحلية على مدار السنوات بكل ما يتعلق في مسيرة التربية والتعليم، وتذويت ثقافة دور وأهمية ومكانة لجان الآباء وأولياء الأمور في المدارس من خلال تشبيك وتعزيز العلاقات ما بين الأهالي والمدراء وإدارات المدارس وأعضاء الهيئات التدريسية والمعلمين، لما فيه للصالح العام من منفعة وللطلاب والطالبات بالقرية.

وبين الحاج صقر مساهمة لجنة الآباء المركزية في مسيرة التربية والتعليم وتوثيق العلاقات مع المدارس وتغيير النظرة بأن دور اللجان يقتصر على التبرعات والترميمات، إذ تم تغيير هذا النهج وترسيخ الفكرة أن دور لجان الآباء هو أيضا المساهمة والشراكة في مسيرة التربية والتعليم بالمدارس بالتعاون والتنسيق مع الإدارات.

انتخاب غسان إبراهيم شرقية رئيسا للجنة

وانتخب المهندس غسان إبراهيم شرقية بالإجماع رئيسا للجنة الآباء المركزية لمدارس القرية خلفا للحاج أبو عصبة، وشكر شرقية الحضور على دعمه والثقة بانتخابه لهذا المنصب، وأشاد بدور الحاج صقر ومساهمته على مدار سنوات طويلة بمرافقة لجان الآباء والمدارس ومسيرة التربية والتعليم.

وأكد الرئيس المنتخب لجنة أولياء الأمور المركزية بالقرية أن مسيرة التربية والتعليم في القرية هي من الأفضل بالمجتمع العربي، لكن يجب أن تكون الطموحات النهوض بالمدارس وتطويرها وترك بصمات للجان الآباء في مسيرة التربية والتعليم وتفعيل المدارس وتعزيز الشراكة من خلال أيضا التعليم اللامنهجي بالقرية وجميع مدارسها ومؤسساتها التربوية والتثقيفية والتعليمية والمجلس المحلي. 

إلى جانب رئيس اللجنة غسان إبراهيم شرقية، يتواجد في عضويتها مندوبين عن لجان الآباء في المدارس، الثانوية البيروني الإعدادية والابتدائيات أبن رشد، الزهراء والفاروق، وهم محمد شريف جسار، نزار حسن ملك، ملك أنس أبو بكر، محمد داوود جمل، ناظم شريف غرة، محمد إبراهيم محسن، محمد عبد القادر شامية، حازم حسني وتد، أشرف خلف، نهاد شرقية، غالب شافع وتد، محمد فوزا جميل وتد، نشأت محسن، فراس أبو بكر، محمد خالد سليمان، بلال رسمي غرة، محمد معين خلف وعماد محسن.

التعليقات