طمرة: إضراب عام غدا احتجاجا على هدم منزل ياسين

قررت بلدية طمرة إعلان الإضراب العام غدا الأربعاء، حيث سيشمل المدارس والمؤسسات العامة احتجاجا على هدم منزل المواطن عمر ياسين.

طمرة: إضراب عام غدا احتجاجا على هدم منزل ياسين

ركام المنزل بعد تنفيذ جريمة الهدم

قررت بلدية طمرة إعلان الإضراب العام غدا الأربعاء، حيث سيشمل المدارس والمؤسسات العامة احتجاجا على هدم منزل المواطن عمر ياسين.

ودعا رئيس البلدية، د. سهيل ذياب، اليوم الثلاثاء، في أعقاب تنفيذ جريمة الهدم إلى 'جلسة طارئة في البلدية لاتخاذ قرارات مناسبة ردا على جريمة الهدم'.

وقال رئيس البلدية 'أعتقد أن عملية الهدم كانت موجهة لكل المجتمع العربي، فقد بدأوا بهدم منازل في عرابة وكفر كنا واليوم في طمرة، ويستمر الهدم. هذا برنامج مبرمج وعمل تعسفي، ووجود ما يقارب 500 جندي في طمرة اليوم وإغلاق كل المنافذ هو عمل إجرامي بحد ذاته'.

وأضاف أن 'المنزل موجود داخل مسطح بلدية طمرة في منطقة تسمى وادي السحلية، الأرض نفسها والمقطع الكلي للأراضي بالمنطقة تابع لعائلة ياسين، ولكن في سنوات الثمانين تم تقسيم الأراضي من جديد والعائلة لم تتوجه لدائرة أراضي إسرائيل، وهذه القطعة تابعة اليوم لدائرة أراضي إسرائيل. لا توجد أوراق ثبوتية للأرض، ولكنها تاريخيا تعود للعائلة، ولذلك توجهنا للقضاء وقبل ذلك توجهنا لكل المسؤولين في دائرة أراضي إسرائيل وكان بالأمس اجتماع مع المسؤولين بدائرة أراضي إسرائيل، وتوجهت لدائرة أراضي إسرائيل في القدس، وكان توجها لمساعدي الوزير كحلون ونواب عرب، ولكن كل ذلك لم يجد نفعا'.

وأكد أن 'المضحك ما حدث اليوم مع الشرطة فقد تحدثت معهم وكنت بطريقي إلى القدس للاجتماع مع مستشارة كحلون ومع أحمد الطيبي وأيمن عودة، وبالطريق أعلموني أن الجرافات موجود بالبلدة وأغلقت جميع المنافذ لمدينة طمرة. تحدثت مع محمد بركة، فهذه سياسة مبرمجة من حكومة لا تعرف إلا الهمجية والعجرفة والقوة، وأنا قلت في أكثر من مناسبة أن نتنياهو يجيد اللغات، ولكن لا يفهم سوى لغة القوة والعجرفة والعنصرية، والمجتمع العربي كله بات مهددا، وفي طمرة كانت ضربة موجهة أولا لعائلة ياسين عامة وللأخ عمر ياسين خاصة، وأيضا لإدارة بلدية طمرة'.

اقرأ أيضًا| طمرة: جريمة هدم منزل واعتقال صاحبه عمر ياسين

وأوضح أنه 'يوجد في طمرة ما يقارب 600 منزل بدون ترخيص مقامة على أراضي تابعة لما يسمى بـ'دائرة إسرائيل'، ولذلك لا نعرف لماذا هذا البيت بالذات. أنا أعتقد أن هناك ضربة موجهة للشخص والعائلة وأيضا لإدارة البلدية، وفي دائرة أراضي إسرائيل لم أتلق أي إجابة'.

التعليقات