الإفراج عن رئيس بلدية طمرة بشرط الابتعاد عن المنزل المهدوم

أنباء غير مؤكدة تقول إن التحقيق لا علاقة له بأحداث جريمة هدم منزل في طمرة، بل بسبب مسيرة المشاعل القطرية التي جرت في طمرة السبت الماضي احتجاجا على قرار حظر الحركة الإسلامية

الإفراج عن رئيس بلدية طمرة بشرط الابتعاد عن المنزل المهدوم

أفرجت الشرطة الإسرائيلية عن رئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب، مساء الثلاثاء، وذلك بعد ساعات من احتجازه في مركز شرطة طبرية.

وعلم موقع عــ48ـرب أنه تم الإفراج عن د. ذياب بشرط ألا يقترب من منزل عمر ياسين الذي قامت السلطات الإسرائيلية بهدمه صباح الثلاثاء.

وكانت شرطة شفاعمرو قد استدعت رئيس البلدية للتحقيق معه، وجرى اقتياده إلى مركز شرطة طبرية بذريعة استكمال التحقيق معه هناك، حيث احتجز لعدة ساعات.

وكانت قد ترددت أنباء، غير مؤكدة، مفادها أن التحقيق مع د. ذياب قد تركز على مسيرة المشاعل القطرية التي جرت في مدينة طمرة قبل أسبوع، احتجاجا على حظر الحركة الإسلامية.

إلى ذلك، قام عدد من أعضاء بلدية طمرة بمشاركة رئيس البلدية د. سهيل ذياب وعدد من المواطنين، في وقت سابق من مساء الثلاثاء، بتوزيع منشور في مركز المدينة على السائقين، وذلك في أعقاب جريمة هدم منزل عمر ياسين من طمرة، يؤكد على رفض سياسة الهدم.

وأكد البيان الذي يحمل عنوان 'بلدية طمرة ترفض سياسة القع وتكسير العظام' على رفض هذا التعامل، واعتباره تصعيدا خطيرا.

وقال البيان 'لم ولن نقف مكتوفي الأيادي، وسنتخذ خطوات إضافية لردع هذا التعامل غير الإنساني'.

كما اعتبر البيان أن ما حدث من تواجد من قوات الشرطة والوحدة الخاصة  هو مصدر للاستفزاز، وينم عن سياسة القمع وتكسير العظام و'كلنا ندرك أن ذلك ليس إلا نتيجة لتباطؤ دائرة إسرائيل'.

وقال البيان 'إننا نرفض سياسة دائرة إسرائيل المنبثقة عن السلطات العليا بإصدار أوامر هدم البيوت في الوسط العربي بشكل متعجرف دون مراعاة للحس الإنساني والبشري في حق المواطن في هذه البلاد من مسكن ومأكل ومشرب كسائر المواطنين، بعيدة عن التمييز العنصري بتقمصها ثوب الديمقراطية وحقوق الإنسان، متجاهلة لدورها بإيجاد الحل للأزواج الشابة في الوسط العربي وتسهيل الأمور المعيشية لما في ذلك من تصعيد وإذلال'. بحسب البيان.

وأشار البيان، في ختامه، إلى أنه بخصوص الأخ عمر ياسين فقد عقدت إدارة البلدية عدة جلسات مع 'دائرة أراضي إسرائيل' للتوصل إلى حل يتوافق وجميع الأطراف، ولكن دون جدوى.

اقرأ أيضًا | الشرطة تحتجز رئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب

اقرأ أيضًا | طمرة: إضراب عام غدا احتجاجا على هدم منزل ياسين

اقرأ أيضًا | طمرة: جريمة هدم منزل واعتقال صاحبه عمر ياسين

التعليقات