جت: تشكيل ائتلاف وانتخاب النائب والقائم بأعمال الرئيس

انتخاب بدران بدران لمنصب القائم بأعمال رئيس المجلس، ولمنصب نائب الرئيس تم انتخاب المحامي عقل وتد

 جت: تشكيل ائتلاف وانتخاب النائب والقائم بأعمال الرئيس

أجريت مساء اليوم، الأربعاء، مراسيم تسلم مقاليد الحكم والسلطة للمجلس الجديد المنتخب في قرية جت المثلث، بحضور وفد رسمي عن وزارة الداخلية ومأمور الانتخابات.

وأعلن رسميا، بحسب ما تنص عليه قوانين الحكم المحلي ووزارة الداخلية، عن المحامي محمد طاهر وتد رئيسا للمجلس وكذلك عن القوائم العضوية الفائزة بالانتخابات والممثلة بالمجلس البلدي الجديد.

وجرت المراسيم التي شارك بها متصرف لواء حيفا في وزارة الداخلية، يوسف مشلب، ومأمور الانتخابات في جت سيمون بن سيمون ووفد عن وزارة الداخلية، بحضور الرئيس المنتخب، محمد طاهر وتد وجميع الأعضاء المنتخبين، وبمشاركة العديد من أهالي القرية.

وشملت المراسيم أداء 'قسم الولاء' لقوانين الدولة للرئيس والأعضاء، بحسب ما ينص عليه القانون لمنتخبي الجمهور، حيث يتألف المجلس البلدي من 11 عضوا إلى جانب الرئيس.

وتحدث خلال المراسيم رئيس المجلس المنتخب ومتصرف لواء حيفا بوزارة الداخلية ومأمور الانتخابات الذين أشادوا بسير العملية الانتخابية التي شهدتها القرية على مدار أربعة أشهر، والتي تميزت بأجواء التآخي والتسامح والتنافس الشريف والأجواء الديمقراطية دون أن تسجل أي حادثة أو خلل خلال سير الانتخابات بالجولتين.

من جانبه، أكد رئيس المجلس وتد أنه سيعمل من أجل مواصلة مسيرة العمران وبناء الإنسان والاستثمار بكافة المشاريع التربوية والرياضية والتعليم والمدارس والاهتمام بالرياضة والشباب وقضايا الأرض والمسكن من خلال توسيع مسطح نفوذ القرية والأزواج الشابة.

وشدد على ضرورة العمل لما فيه الصالح العام من خلال الشراكة والتعاون ما بين إدارة المجلس وجميع الأعضاء، وأكد أنه يؤمن بضرورة العمل وخدمة المواطن وتوفير كافة احتياجات القرية والتطلع نحو طرح المزيد من المشاريع العمرانية من خلال الشراكة والعمل بوضوح وشفافية.

بدوره، متصرف لواء حيفا في الداخلية، يوسف مشلب، الذي بارك وقدم التهاني للرئيس والأعضاء، طالب من الجميع العمل بشراكة وتعاون لما فيه الصالح العام، والسعي من أجل الحفاظ على الموازنة والوصول إلى موازنة تامة تمكن المجلس العمل دون محاسب مرافق، مشيدا بدور الرئيس السابق المربي خالد غرة، الذي حافظ على إطار الموازنة.

وأكد مشلب أنه سيعمل من خلال منصبه في الوزارة من أجل مواصلة الدعم ومرافقة المجلس المحلي، لافتا إلى أهمية الاستثمار في قضايا الرفاه الاجتماعي والجيل الذهبي والتربية والتعليم وكذلك العمل من أجل إتمام المصادقة على مخططات الخرائط الهيكلية المقدمة والتي يتم تداولها ومناقشة الاعتراضات عليها.

وعقب المراسيم، عقدت أولى جلسات المجلس والتي كانت مغلقة أمام الجمهور ووسائل الإعلام وخلالها تم انتخابات لمنصب القائم بأعمال الرئيس ونائب الرئيس، حيث انتخب بدران بدران لمنصب القائم بالأعمال وحصل على ثقة 11 عضوا بينما امتنع عضو واحد عن التصويت، ولمنصب نائب الرئيس تم انتخاب المحامي عقل وتد، الذي حصل على ثقة عشرة أعضاء مع الرئيس وامتناع عضوين عن التصويت

التعليقات