التجمع يدعو للتظاهر غدا ضد جرائم هدم البيوت

دعا فرع حزب التجمع الوطني الديمقراطي في مدينة طمرة، من خلال بيان عممه اليوم، الأربعاء، إلى التظاهر الساعة 12:00 من ظهر غد، الخميس، أمام مكاتب (دائرة أراضي إسرائيل)، احتجاجا على جرائم هدم البيوت، والتي كان آخرها هدم بيت المواطن عمر ياسين ف

التجمع يدعو للتظاهر غدا ضد جرائم هدم البيوت

دعا فرع حزب التجمع الوطني الديمقراطي في مدينة طمرة، من خلال بيان عممه اليوم، الأربعاء، إلى التظاهر الساعة 12:00 من ظهر غد، الخميس، أمام مكاتب (دائرة أراضي إسرائيل)، احتجاجا على جرائم هدم البيوت، والتي كان آخرها هدم بيت المواطن عمر ياسين في المدينة، أمس.

وأكد بيان التجمع على أن 'قضية الأرض والمسكن باتت القضية المركزية لفلسطينيي الداخل، كنتيجة حتمية لسياسات التضييق على البلدات والمدن العربية، فيما تشيد البلدات اليهودية على أراض عربية، يحرم العربي من البناء عليها ويمنع حتى من السكن في البلدات المختلطة'.

وأضاف البيان: 'نستنكر بأشد العبارات الإقدام على هدم منزل المواطن عمر عرموش ياسين في طمرة، هذا المنزل الذي كان سيأوي عائلة المواطن ويفتح المجال أمام أبنائه لإنشاء أسر جديدة'.

وشدد البيان على أن 'هدم منزل عمر ياسين يأتي استمرارا لسلسلة جرائم الهدم في بلداتنا ومدننا العربية، لكنه يعتبر سابقة خطيرة في طمرة، إذ أنه يفتح الباب من جديد لهدم مزيد من المنازل، بدلا من إيجاد حل لضائقة السكن في المدينة عبر الإعلان عن مناقصات تلائم احتياجات السكان بشكل عام، بالإضافة إلى تسهيل شراء قسائم البناء أمام الأزواج الشابة.

وأكد التجمع أنه يقف إلى جانب ياسين حتى يعيد بناء منزله من جديد، وعبر عن استهجانه 'لقدوم هذا الكم من أفراد الشرطة المدججين بالسلاح والآليات الثقيلة التي تم استجلابها لتنفيذ جريمة الهدم، بحيث تحول حي وادي السحليان إلى ثكنة عسكرية لتفتيل العضلات وترهيب المواطنين العرب، سكان البلاد الأصلانيين'.

كذلك استنكر التجمع اعتقال ياسين والتحقيق مع رئيس بلدية طمرة، لقيامه بواجبه والوقوف إلى جانب العائلة التي تلقت ضربة موجعة بهدم البيت.

وقال البيان إنه فوجئ التجمع بهجوم 'أرعن وغير مسبوق على النائب باسل غطاس، من قبل نائب رئيس البلدية، عامر أبو الهيجاء، وعضو البلدية، ذياب ياسين، إذ وجهوا اتهامات عارية عن الصحة وشتائم'.

وأضاف 'إننا في التجمع الوطني الديمقراطي في طمرة، نستنكر هذا التهجم الأرعن على ممثلي جماهيرنا العربية في الداخل الفلسطيني، إذ أنه لا يليق بأبناء مدينتنا الذين يحسنون استقبال ضيوفهم، وكرمهم في هذا الشأن غني عن التعريف. كذلك لا تليق هذه التصرفات بنائب رئيس البلدية وعضو فيها'.

وطالب البيان 'المعتدين على النائب غطاس بتقديم اعتذار فوري على ما بدر منهم'. وطالب إدارة البلدية ورئيسها، سهيل ذياب، 'بتقديم اعتذار باسم البلدية وإدارتها عن هذا التصرف، غير المعهود من أبناء مدينتنا الغالية طمرة'.

وخلص البيان إلى التأكيد على 'ثباتنا في أرضنا ووطننا وحقنا بالعيش عليها بكرامة وتشييد منازلنا وإنشاء عوائل فلسطينية جديدة'.

اقرأ أيضًا| طمرة: جريمة هدم منزل واعتقال صاحبه عمر ياسين

اقرأ أيضًا| طمرة تشهد إضرابا عاما احتجاجا على جريمة هدم منزل ياسين

التعليقات