طمرة: دائرة أراضي إسرائيل تهدد بهدم المزيد من البيوت

​بعد جريمة هدم بيت عمر ياسين التي ارتكبتها دائرة أراضي إسرائيل في مدينة طمرة، أصدرت الدائرة بيانًا اليوم الاثنين، تهدد فيه بهدم المزيد من البيوت في المدينة في حال لم يخليها أهلها بنفسهم.

طمرة: دائرة أراضي إسرائيل تهدد بهدم المزيد من البيوت

من هدم منزل عمر ياسين في طمرة

بعد جريمة هدم بيت عمر ياسين التي ارتكبتها دائرة أراضي إسرائيل في مدينة طمرة، أصدرت الدائرة بيانًا اليوم الاثنين، تهدد فيه بهدم المزيد من البيوت في المدينة في حال لم يخليها أهلها بنفسهم.

وقالت دائرة أراضي إسرائيل في بيانها إنها لن تتردد عن الاستعانة بقوات الشرطة الكبيرة مرة أخرى من أجل إخلاء المنازل التي تدعي أنها بنيت على أراضي تابعة لها، وأنها معدة للبيع كقسائم للأزواج الشابة في المدينة.

واتهمت دائرة أراضي إسرائيل صاحب البيت المهدوم عمر ياسين، بالاستيلاء على أرض تابعة لها، وأنها أخطرته أكثر من مرة من أجل وقف البناء لكنه رفض، وبسببه تأخر تسويق قسائم بناء للأزواج الشابة، وبعد العديد من الإنذارات استعانت دائرة أراضي إسرائيل بوحدات معززة من الشرطة الإسرائيلية لهدم البيت، وستفرض غرامة على عمر ياسين بموجبها يدفع أجور الجرافات.

51 قسيمة مهددة بالهدم في طمرة

وادعت دائرة أراضي إسرائيل أن 51 قسيمة من بين 92 كانت معدة للأزواج الشابة تم الاستيلاء عليها من قبل مواطنين بطريقة غير قانونية، وكل قسيمة كانت معدة لبناء 4 وحدات سكنية، ولهذا السبب ستقوم الدائرة بتسويق 41 قسيمة فقط، وسيتأخر بيع القسائم الأخرى لحين إخلاء باقي القسائم.

وهددت دائرة أراضي إسرائيل في بيانها باستخدام القوة لإخلاء السكان الذين تدعي أنهم استولوا على أراضي تابعة لها، وقالت إنها أرسلت إنذار لهم جميعًا لإخلاء القسائم بأنفسهم، وفي حال لم يفعلوا ذلك، لن تتردد دائرة أراضي إسرائيل باستعمال جميع الوسائل المتاحة لها لإخلائهم، في إشارة إلى استخدام الجرافات للهدم كما فعلت مع عمر ياسين. 

اقرأ أيضًا| طمرة تشهد إضرابا عاما احتجاجا على جريمة هدم منزل ياسين

اقرأ أيضًا| التجمع يدعو للتظاهر غدا ضد جرائم هدم البيوت

التعليقات