اتهام عربيين من الشمال بتخطيط عمليات والانضمام لداعش

​قدمت النيابة العامة الإسرائيلية صباح اليوم الخميس، لائحة اتهام ضد شابين عربيين من الشمال، تم اعتقالهما الشهر الماضي بشبهة تخطيط عمليات انتحارية والانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

اتهام عربيين من الشمال بتخطيط عمليات والانضمام لداعش

المتهمان خلال تقديم لائحة الاتهام اليوم

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية صباح اليوم الخميس، لائحة اتهام ضد شابين عربيين من الشمال، تم اعتقالهما الشهر الماضي بشبهة تخطيط عمليات انتحارية والانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وادعت الشرطة الإسرائيلية أن الشابين سافرا إلى تركيا في شهر أيار/ مايو الماضي، وخططا للتسلل إلى سورية والالتحاق بتنظيم داعش هناك، لكنهما قررا العودة إلى البلاد وخططا لتنظيم عمليات ضد أهداف إسرائيلية في الداخل، على غرار العمليات التي ينفذها داعش. 

والشابان هما محمد حسن من قرية المشهد وأحمد سعايدة من قرية أم الغنم.

وبحسب المعلومات المقدمة للمحكمة، سافر الشابان إلى تركيا في شهر أيار/ مايو الماضي للالتحاق بالتنظيم، وعند وصولهما إلى تركيا توجها إلى قرية حدودية بناء على توجيهات تلقوها من أحد مسؤولي التجنيد في داعش، كان سعايدة على اتصال به، وهناك التقيا بمهرب يتبع لتنظيم كانت مهمته تهريبهما إلى سورية. وخلال فترة الانتظار، التقى الشابان بلاجئين سوريين هربوا من مناطق يسيطر عليها التنظيم، وبعد القصص التي سمعاها منهم قرر الاثنان العودة إلى البلاد.

ويدعي جهاز الأمن العام (الشاباك)، أن حسن كان على علاقة بمسؤول في التنظيم في العراق، وعند عودة الشابين إلى البلاد بدءا التخطيط لعملية في الداخل، وكان يفضلان تنفيذها عند مفرق جولاني لتواجد جنود بشكل دائم هناك، واتهم سعايدة بمحاولة شراء السلاح.

يذكر أن قوات الأمن الإسرائيلية كشفت قبل أسابيع عن اعتقال خمسة شبان من مدينة الناصرة بتهمة تشكيل خلية تابعة لداعش، وادعت الشرطة أنه 'جرى اعتقال المشتبه بهم في أعقاب تلقي معلومات حول لقاءات للمجموعة وتدريبات على استخدام السلاح'.

والمتهمون الخمسة هم: عبد الكريم جمال سليمان (23 عامًا)، محمد إيهاب سليمان (19 عامًا)، محمد صلاح سليمان (20 عامًا)، مراد محمد سليمان (27 عامًا) وعبد الكريم إيهاب سليمان (22 عامًا).

 

التعليقات