28/12/2015 - 22:50

عاصفة شديدة نهاية الأسبوع وتوقعات بتساقط الثلوج

من المتوقع أن تشهد البلاد عاصفة شديدة في نهاية الأسبوع، يتخللها هطول أمطار غزيرة، ويتوقع أن تتساقط الثلوج في جبال الشمال

عاصفة شديدة نهاية الأسبوع وتوقعات بتساقط الثلوج

من المتوقع أن تشهد البلاد عاصفة شديدة في نهاية الأسبوع، يتخللها هطول أمطار غزيرة، ويتوقع أن تتساقط الثلوج في جبال الشمال.

وجاء أن التغيير في الأحوال الجوية سيبدأ الأربعاء، حيث يتوقع هطول الأمطار الأولى في ساعات الصباح، تتحول إلى أمطار غزيرة حتى يوم السبت.

كما يتوقع أن يكون أوج العاصفة يوم الجمعة من جهة البرودة وشدة الأمطار، ويتوقع أن تهطل الثلوج في ساعات مساء الجمعة على جبال الشمال.

وبحسب تقارير الأحوال الجوية فمن غير المتوقع أن تهطل الثلوج في جبال المركز، ولكن من غير المستبعد أن تهطل في ساعات الصباح الأولى من يوم السبت أمطار مختلطة بحبات من الثلوج على القمم المرتفعة في جبال القدس، ولكن دون أن تتراكم.

وتشير التوقعات أن الأمطار ستبدأ الأربعاء في السهل الساحلي الجنوبي وشمال غرب النقب، وتمتد خلال ساعات النهار إلى مركز البلاد وشمالها. ويخشى من حصول فيضانات في النقب ومنطقة البحر الميت.

كما جاء أن الأجواء تبقى باردة وماطرة الخميس، وتتساقط الثلوج على جبل الشيخ. وخلال ساعات بعد الظهر تمتد الثلوج تدريجيا إلى شمال الجولان، وفي ساعات الليل إلى القمم العالية في جبال الشمال، بما في ذلك صفد.

إلى ذلك، يبقى الجو الليلة غائما جزئيا، وتهب رياح شرقية نشطة في الشمال. كما يتوقع أن ينتشر الضباب في الشمال وجبال المركز. ويكون الطقس جميلا يوم غد، وغائما جزئيا، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويتوقع أن تهطل أمطار محلية في ساعات الليل وخاصة في جنوب البلاد.

 

التعليقات