رهط: المتابعة تتباحث مع عائلة الشهيد الجعّار التطورات وإحياء ذكراه

قام وفد من لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية، يتقدمه رئيسها محمد بركة، أمس الإثنين، بزيارة عائلة الشهيد سامي الجعّار، ابن مدينة رهط، الذي قتل برصاص الشرطة في المظاهرات التي شهدتها المدينة قبل نحو عام،

رهط: المتابعة تتباحث مع عائلة الشهيد الجعّار التطورات وإحياء ذكراه

قام وفد من لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية، يتقدمه رئيسها محمد بركة، أمس الإثنين، بزيارة عائلة الشهيد سامي الجعّار، ابن مدينة رهط، الذي قتل برصاص الشرطة في المظاهرات التي شهدتها المدينة قبل نحو عام، حيث جرى التداول مع والد الشهيد خالد الجعّار في التطورات الجارية على صعيد المعركة من أجل محاكمة الشرطي القاتل، وأيضا في شكل إحياء ذكرى الشهيد الأولى، التي ستكون في 14 كانون الثاني/يناير المقبل.

وضم وفد المتابعة إلى جانب بركة، رئيس بلدية رهط طلال القريناوي، والنائب السابق طلب الصانع، ونائبي رئيس البلدية عطا أبو مديغم وموسى أبو صهيبان، ورئيس اللجنة الشعبية في مدينة رهط علي الدبسان، وكان في استقبال الوفد، والد الشهيد خالد الجعّار وأبناء العائلة.

وكانت المحكمة العليا التي نظرت يوم 10 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، في التماس عائلة جعّار التي تطالب بتقديم عنصر الشرطة الذي قتل ابنهم بدم بارد في الأحداث التي شهدتها مدينة رهط في منتصف شهر كانون الثاني/يناير من العام الجاري. وأمهلت المحكمة الشرطة بأن تنهي تحقيقاتها حتى اليوم الأخير من العام الجاري، على أن يتم احتفاظ العائلة بحقها بتقديم التماس جديد للمحكمة في حال أن القرار لم ترض به.

وقال خالد الجعّار لوفد المتابعة إن وحدة التحقيق مع عناصر الأمن "ماحش" استدعته قبل أيام، وزعمت أنها تجد صعوبات كبيرة في إيجاد أدلة قاطعة لمحاكمة المتورطين بجريمة قتل ابنه، الأمر الذي رفضه والد الشهيد كليا، خاصة وأن الرصاصة القاتلة في جسد الشهيد كانت من مسدس أحد عناصر الشرطة.

وأكد رئيس المتابعة في اللقاء، على أن "المعركة لمحاكمة الجناة، هي معركتنا جميعا وليس العائلة وحدها، فهذه الجريمة تأتي ضمن مسلسل طويل من جرائم قتل شباننا، بإصبع خفيف على الزناد، طالما هم عرب، وهذا ما نراه بكثافة خاصة في الأشهر الثلاثة الأخيرة، من خلال تنفيذ الإعدامات الميدانية ضد الفلسطينيين، وهدم بيوتهم، لمجرد الاشتباه بهم".

كما جرى في اللقاء، التداول في إحياء الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد سامي الجعّار، وستكون في مركز مدينة رهط يوم 14 كانون الثاني/يناير المقبل.  وجرى تكليف البلدية واللجنة الشعبية في رهط لوضع الترتيبات اللازمة.

التعليقات