والد المعتقلة دارين طاطور يدعو للتضامن مع ابنته

دعا والد الناشطة دارين توفيق طاطور من قرية الرينة التي اعتقلتها الشرطة الإسرائيلية يوم 10.10.2015 بسبب منشور لها على موقع فيسبوك، في حديثه لـ"عرب 48" نواب القائمة المشتركة في الكنيست ولجنة المتابعة العليا لوقفة تضامنية،

والد المعتقلة دارين طاطور يدعو للتضامن مع ابنته

دارين طاطور

دعا والد الناشطة دارين توفيق طاطور من قرية الرينة التي اعتقلتها الشرطة الإسرائيلية يوم 10.10.2015 بسبب منشور لها على موقع فيسبوك، في حديثه لـ'عرب 48' نواب القائمة المشتركة في الكنيست ولجنة المتابعة العليا لوقفة تضامنية مع ابنته المعتقلة دارين وذلك الساعة التاسعة من صباح يوم الإثنين المقبل الموافق 4.1.2016 أمام محكمة الصلح في الناصرة.

وستنظر المحكمة بطلب المعتقلة دارين طاطور الذي تقدمت به للإفراج عنها للحبس المنزلي.
وأطلق اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي (شبيبة التجمع)، يوم السبت الموافق 19.12.2015 على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة دعم وتضامن مع الناشطة دارين طاطور (33 عامًا).

وقال يوسف طاطور، عضو اللجنة المركزية في التجمع الوطني الديمقراطي ومسؤول منطقة الناصرة، إنه 'من الواضح أن المؤسسة الإسرائيلية تكيل بمكيالين، إذ ترصد كتابات التضامن مع حقوق الشعب الفلسطيني وحريته، وتعتبرها تحريضًا على العنف والإرهاب، فيما تعج الشبكات الاجتماعية بدعوات القتل للعرب من قبل اليمين دون أي حسيب'.

وأضاف أن 'اعتقال دارين هو جزء من سلسلة الملاحقة السياسية الذي يتعرض له العديد من الشبان والشابات الفلسطينيين من خلال شبكة الفيسبوك، وهي ملاحقة سياسية بامتياز من واجبنا التصدي لها'.

وتعاني طاطور من وضع صحي ونفسي سيء للغاية، خاصة بعد نقلها إلى سجن الدامون، وترفض الشرطة الإسرائيلية حتى اليوم إطلاق سراحها كليًا أو بشروط مقيدة، ورفضت مؤخرًا إطلاق سراحها للسجن المنزلي في بيت بعيد عن بيت عائلتها، وأصرت على احتجازها في سجن الدامون.

 وزعمت الشرطة الإسرائيلية في بيان أصدرته أن 'طاطور وعلى خلفية الأحداث التي شهدتها البلاد، بعد أحداث القدس والمسجد الأقصى المبارك، والتي رافقتها مظاهرات ومواجهات مع الشرطة في البلاد، وعلى خلفية عملية إطلاق النار على الشابة إسراء عابد من الناصرة في المحطة المركزية بالعفولة، أقدمت على نشر صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من بينها كانت صورة الشابة إسراء عابد في المحطة المركزية بالعفولة، وكتبت 'سأكون الشهيدة القادمة'، حسبما جاء في لائحة الاتهام'.

وادعت الشرطة أن 'الشابة نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لعمليات، يسمع في خلفية مقاطع الفيديو صوتها وهي تقرأ قصيدة كتبتها 'انتفضوا أبناء شعبي انتفضوا...'.

وكانت المحكمة المركزيّة في الناصرة وافقت يوم الخميس الموافق 17.12.2015 على طلب الاستئناف الذي تقدّمت به النيابة ضد قرار الإفراج عن الناشطة السياسيّة والشاعرة دارين طاطور للحبس المنزلي، الذي قرّرته محكمة الصلح في الناصرة، يوم الثلاثاء 15.12.2015.

وجاء في قرار المحكمة المركزيّة أن على طاطور أن تبقى رهن الاعتقال حتى الانتهاء من كافة الإجراءات القانونيّة أو إيجاد حبس منزلي بديل عن منزل والدها، حيث وجد الأهل ذلك البديل، لكن المحكمة رفضته رغم أن ضابط أحداث قام بفحص البيت وأقر بصلاحية المعيشة فيه.

وقال والد طاطور إنها تعاني من وضع نفسي وصحّي سيء، حيث كادت أن تسقط أرضًا نظرًا للضغط النفسي الذي مرّت به منذ انتقاله إلى سجن الدامون.

وكانت النيابة الإسرائيلية قد قدمت إلى محكمة الصلح في الناصرة بتاريخ 2.11.2015، لائحة اتهام بحق طاطور.

التعليقات