إلغاء حالة التأهب بجنوب البلاد واعتقال مشتبه

ألغت الشرطة الإسرائيلية حالة التأهب في جنوب البلاد، في أعقاب تأكيد المعلومات التي تفيد بأن الفتاة الفلسطينية المشتبهة بدخول البلاد تنوي تنفيذ عملية هي معلومات غير دقيقة، واعتقال شاب بادعاء مساعدتها.

إلغاء حالة التأهب بجنوب البلاد واعتقال مشتبه

ألغت الشرطة الإسرائيلية حالة التأهب في جنوب البلاد، في أعقاب تأكيد المعلومات التي تفيد بأن الفتاة الفلسطينية المشتبهة بدخول البلاد تنوي تنفيذ عملية هي معلومات غير دقيقة، واعتقال شاب بادعاء مساعدتها.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن المعتقل، وهو فلسطيني يعمل في إحدى بلدات غلاف غزة، اتصل بالشرطة من هاتفه الجوال وأبلغ عن وجود فتاة فلسطينية ترتدي حزامًا ناسفًا اجتازت الحدود.

ونشرت الشرطة صورة فتاة باسم ديانا حمّاد من قرية بيت سيرا في الضفة الغربية وادعت أنها الفتاة المطلوبة، لكن بعد برهة قالت إنها لم تدخل إلى البلاد وأزالت كل الحواجز وألغت حالة التأهب.

ونشرت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الاثنين، حواجز عديدة للشرطة في منطقة النقب وجنوب البلاد، منها مداخل مدينة أشكلون، بادعاء وجود مشتبهة تنوي تنفيذ عملية في المنطقة.

وأرسلت الشرطة المئات من عناصرها ووحدات خاصة بالإضافة لمروحية للبحث عن فتاة فلسطينية، بعد نقل جهاز الامن العام (الشاباك) معلومات لها تفيد بأن الفتاة تنوي تنفيذ عملية في منطقة الجنوب، وأعلنت الشرطة حالة الطوارئ في المنطقة.

وبحسب ادعاء الشاباك، استقلت الفتاة مركبة واتجهت نحو منطقة الجنوب، وتحاول الشرطة حاليًا تحديد مكان المركبة.

 

التعليقات