ترقب في عرعرة: جثمان نشأت ملحم لم يسلم بعد لأسرته

تنتظر عائلة ملحم في قرية عرعرة قرار الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (الشاباك) تسليمها جثمان ابنها نشأت ملحم، الذي أعدمته قوات هذين الجهازين، يوم الجمعة الماضي،

ترقب في عرعرة: جثمان نشأت ملحم لم يسلم بعد لأسرته

أحمد ملحم ومضر يونس

تنتظر عائلة ملحم في قرية عرعرة قرار الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (الشاباك) تسليمها جثمان ابنها نشأت ملحم، الذي أعدمته قوات هذين الجهازين، يوم الجمعة الماضي، في القرية بعدما نفذ عملية قتل فيها ثلاثة أشخاص في تل أبيب، يوم الجمعة الذي سبقه الموافق 1.1.2016.

وشهدت عارة وعرعرة أمس، الأحد، اقتحاما جديدا نفذته الشرطة شمل حملة تفتيشات واسعة، طالت الممتلكات، فيما وصفه المواطنون بإجراءات تعسّفيّة تتّخذ من قضيّة نشأت ملحم ذريعةً لكي تمارس قمعها تجاه السكّان.

وقد أطلقت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، أمس، سراح والد وشقيق نشأت ملحم، بعد تراجع الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) عن طلب تمديد اعتقالهما.

واعتقل والد نشأت وشقيقه الأسبوع الماضي بشبهة مساعدته على الاختفاء وإخفاء معلومات عن مكان اختبائه.

وقال رئيس مجلس محلي عارة وعرعرة، المحامي مضر يونس، لـ'عرب 48' إنه 'يهمنا معرفة الحقيقة كاملة في هذه القضية، وما هي الأسباب التي دفعت الشاب نشأت ملحم إلى القيام بما قام به في تل أبيب. أستطيع القول أنه حتى الآن لا جديد في القضية ولغاية الآن لم يتوجه إلينا كسلطة محلية أي أحد حول هذه القضية، وعليه لا نعرف متى سيسلم جثمان نشأت ملحم لعائلته، لتشييعه ودفنه'.

وحول اعتداء الشرطة على منزل وسيارة عائلة عادل ملحم، قال رئيس المجلس المحلي، إن 'اعتداءات الشرطة غير مبررة وهي بطبيعة الحال مستنكرة ومندد بها، هذه الاعتداءات غير معقولة بالمرة، إذا كان هدفهم التفتيش فليفتشوا دون أن يعيثوا خرابا في محتويات المنزل أو يدمروا سيارة خصوصية للعائلة كانت مركونة في ساحة المنزل، ذهلت مما شاهدته من مخلفات اعتداء الشرطة في منزل عادل ملحم'.  

وأوضح عضو مجلس محلي عارة وعرعرة، أحمد ملحم، لـ'عرب 48' حول موعد تشييع جثمان نشأت ملحم، أن 'جثمان نشأت ملحم لم يسلم بعد لأسرته، لا نعرف متى سيسلمونا جثمانه لتشييعه ومواراته الثرى في مسقط رأسه بمقبرة عرعرة. الأجواء في القرية متوترة ومقلقة وغير مريحة، ونأمل أن يسلمونا جثمان نشأت ملحم، لدفنه في مقبرة عرعرة'. 

اقرأ أيضًا: 

اعتقال قريب لنشأت ملحم بشبهة المساعدة على تنفيذ العملية

والد نشأت ملحم: سنستلم جثمان ابننا الليلة

تسريح والد وشقيق نشأت ملحم ومداهمة منزل واعتقال آخر

 

التعليقات