جامعة تل أبيب تمنع حداد من إلقاء كلمة بأمسية للتجمع الطلابي

وستتناول الأمسية قضية التفتيشات والمداهمات التعسفية التي تعرض لها الطلاب العرب في تل أبيب في أعقاب عملية تل أبيب قبل أسبوعين، ويبدو أن الجامعة تخشى تبعات هذه القضية والاحتجاجات التي أعقبت هذه المداهمات

جامعة تل أبيب تمنع حداد من إلقاء كلمة بأمسية للتجمع الطلابي

منعت إدارة جامعة تل أبيب عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي، مراد حداد،  من إلقاء كلمة في أمسية طلابية ينظمها التجمع الطلابي اليوم الخميس في الجامعة.

وبررت الجامعة المنع بأن اسم حداد لم يكن واردا في الطلب الذي قدم إليها للحصول على مصادقة لتنظيم الأمسية، علما أن إدارة الجامعة لم تقم في مرات سابقة بمنع مشاركين إلا في مرة واحدة.

وستتناول الأمسية قضية التفتيشات والمداهمات التعسفية التي تعرض لها الطلاب العرب في تل أبيب في أعقاب عملية تل أبيب قبل أسبوعين، ويبدو أن الجامعة تخشى تبعات هذه القضية والاحتجاجات التي أعقبت هذه المداهمات.

وهددت إدارة الجامعة أنه في حال قام حداد بإلقاء كلمة في الأمسية فإنها ستقتحم القاعة وتوقف الأمسية.

وقال مركز التجمع الطلابي، قصي أبو فول، إنه 'بالنسبة لنا، هذا المنع هو منع لخطاب سياسي داخل الجامعة، خصوصا وأن حداد كان من المقرر أن يتحدث عن الملاحقات السياسية والمداهمات التعسفية لمساكن الطلاب العرب ويبدو أنها تخشى من طرح القضية'.

وقال سكرتير التجمع الطلابي في جامعة تل أبيب، وسيم حجو، إنه 'لأول مرة نواجه مثل هذه الخطوة غير المبررة بالنسبة لنا من قبل الجامعة، هذه الخطوة التي نعتبرها بمثابة خطوة قامعة طالت حتى حرياتنا نحن الطلاب الجامعيين، وحقوقنا في التعبير عن آرائنا السياسية، ضمن أطر وفعاليات لامنهجية تنظمها الحركات الطلابية في الجامعات'.

التعليقات