منح عرابة البطوف صفة مدينة

وقع وزير الداخلية، آرييه درعي، يوم الخميس الماضي على أمر منح بلدة عرابة البطوف صفة مدينة.

منح عرابة البطوف صفة مدينة

منظر عام في عرابة

وقع وزير الداخلية، آرييه درعي، يوم الخميس الماضي على أمر منح بلدة عرابة البطوف صفة مدينة.

وجاء القرار في أعقاب توصية لجنة التحقيق الجماهيرية التي شكلت قبل نحو عام لهذا الغرض، وبعد المساعي التي قام بها المجلس المحلي في عرابة البطوف لمنح القرية صفة المدينة إلى جانب مدينة سخنين.

وعقدت في مكتب وزارة الداخلية، مؤخرا، جلسة جمعت بين وفد من المجلس المحلي ضم رئيس المجلس علي عاصلة ونائبه أحمد كناعنة ومدراء أقسام المجلس المختلفة، مع لجنة التحقيق التي عيّنت من قبل وزير الداخلية المستقيل، سيلفان شالوم، وجاء هذا اللقاء بعد الزيارة التي قام بها رئيس المجلس المحلي إلى مكتبه مطالبا إياه بالعمل على تحويل عرابة إلى مدينة.

وعقدت الجلسة بحضور لجنة التحقيق التي أبدت ردودا إيجابية في العمل على قضية تحويل قرية عرابة إلى مدينة، كما وصفها عاصلة، بعد أن قدم كلمة أمام لجنة التحقيق حول كل المقومات التي تؤهل عرابة أن تكون مدينة، شارحا أيضا أهمية هذه الخطوة لمصلحة عرابة، فيما قام مدراء الأقسام في مجلس محلي عرابة بعرض كل المؤهلات والإمكانيات لتحويل عرابة إلى مدينة وتحدثوا عن أهمية هذه الخطوة التي تنتظرها القرية منذ عدة سنوات، حسبما قالوا.

وقال رئيس المجلس المحلي في عرابة، علي عاصلة، لـ'عرب 48' صباح اليوم، الأحد، إن 'القرار استحقاق لعرابة البطوف، وسنشهد بناء مشاريع ورصد ميزانيات تليق بمدينة تزيد عن 25 ألف نسمة'.

وأكد أن 'لجنة التحقيق في وزارة الداخلية كانت قد أبدت رد فعل إيجابي أثناء الزيارة حيث قررت اللجنة بزيارة لقرية عرابة يوم الخميس الموافق 20.8.2015 لمعاينة أوضاع البلدة ميدانيا وعن كثب ودراسة الخطوات والإمكانيات من أجل تحويل القرية إلى مدينة. وقرار الوزير بمنحنا صفة مدينة جاء تتويجا لجهودنا واستحقاقنا صفة مدينة'.

اقرأ أيضًا| هل ستمنح عرابة صفة مدينة...؟!

التعليقات