قلنسوة: مخاوف من قرار المحكمة هدم 3 منازل

أصحاب المنازل: هذا القرار المجحف بحقنا سيشرد عائلات كثيرة الأولاد، ويهدد سلامة العائلات وأمن أطفالها فيما اذا باتوا في الشارع لدى تنفيذ قرار الحكم بالهدم

قلنسوة: مخاوف من قرار المحكمة هدم 3 منازل

أعرب سكان المنازل المهددة بالهدم  عن مخاوفهم من تجديد القرار الذي صدر اليوم، الثلاثاء، من المحكمة، والذي يقضي بتنفيذ أوامر الهدم لثلاثة منازل في المرحلة الأولية رائد واكرم أبو مطير وسليم حجاج، والتي تقع في المنطقة الشرقية الجنوبية لقلنسوة، والغربية للطيبة.

وتقع هذه المنازل ضمن نفوذ مدينة الطيبة، والتي تُعد وفق الخارطه الهيكلية للطيبه منطقة واد الأمر الذي منع من أصحابها الحصول على تراخيص قانونية لأكثر من 20 عاما، بذريعة  أنها منطقة خضراء. وكان اليوم قرار المحكمة بالهدم حتى مطلع نيسان القادم.

وعبر أصحاب المنازل المهددة المواطنون أكرم أبو مطير وسليم حجاج عن استيائهم وغضبهم من القضية المستعصية والتي باتت دون حلول بديلة. وقالوا 'بالرغم من الأمل الذي كان رمزا لصبرنا هذه الفترة، بأن البلدية في الطيبة وأعضاء الكنيست قد تدخلوا وأعطونا الأمل، إلا أن الوعودات أصبحت هباءا في المحكمة'.

وأضافوا: 'أن هذا القرار المجحف بحقنا سيشرد عائلات كثيرة الأولاد، ويهدد سلامة العائلات وأمن أطفالها فيما اذا باتوا في الشارع لدى تنفيذ قرار الحكم بالهدم'.

وقالوا إن المحكمة تجاهلت كافة الإجراءات التي اتخذت بديلا للخارطة الهيكلية لتحاشي المخاطر، وقدمت خرائط تفصيلية في المنطقة دون أن تجدي نفعا، وأن محامي أصحاب المنازل قد قدم طلبا بالتجميد لمدة أسبوعين حتى يتسنى له تقديم التماس على القرار.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد ان صدر قرار الهدم الفوري حتى الرابع من الشهر الجاري، تمكن الدفاع من تجميد أوامر الهدم لمدة أسبوعين فقط، حتى يتمكن صاحب البيت من الاستئناف على القرار.

التعليقات