بلدية شفاعمرو: العام الحالي عام ترميم البنى التحتية

اعتبر رئيس بلدية شفاعمرو، أمين عنبتاوي، العام الحالي عام "ترميم البنى التحتية" في المدينة إضافة إلى الاهتمام بمختلف المجالات من مواصلة حملة تحسين البيئة إلى قضايا التعليم والتربية والرياضة وغيرها.

بلدية شفاعمرو: العام الحالي عام ترميم البنى التحتية

اعتبر رئيس بلدية شفاعمرو، أمين عنبتاوي، العام الحالي عام 'ترميم البنى التحتية' في المدينة إضافة إلى الاهتمام بمختلف المجالات من مواصلة حملة تحسين البيئة إلى قضايا التعليم والتربية والرياضة وغيرها.

وبيّن الرئيس أن البلدية أنهت العام 2015 بميزانية متوازنة، أي بلا عجز بعد سنوات متتالية من العجز أفقدت وزارة الداخلية ثقتها بالبلدية فجاءت بالمحاسب المرافق ورفضت التصديق على وظائف جديدة تحتاجها البلدية واضطرت البلدية الحالية إلى تنفيذ برنامج نجاعة.

جاءت أقوال رئيس البلدية خلال لقائه الدوري بالمئات من الموظفين والعاملين في البلدية تم خلاله مناقشة ظروف عمل الموظفين واستعراض ما أنجزته إدارة البلدية الحالية.

استعرض مدير عام البلدية العناوين الرئيسية للاجتماع في مقدمتها التواصل بين إدارة البلدية والموظفين. ثم قدم مدير مكتب رئيس البلدية، رياض حصري، لمحة عن انشغال رئيس البلدية في قضايا ينبغي أن تجد حلها في أقسام البلدية ما يثقل على كاهل الرئيس في متابعة القضايا المكلف معالجتها.

وطرح رئيس لجنة الموظفين، عزيز سواعد، مطالب الموظفين المختلفة وأهمية أن يحصلوا على حقوقهم. وناشد الموظفين العمل بإخلاص في تقديم الخدمات للمواطنين.

 مواصلة تنجيع العمل البلدي

وقال رئيس البلدية في كلمته إن 'المعادلة لنجاحنا في عملنا بسيطة وواضحة: أن يحصل الموظفون على حقوقهم ليقوموا بالواجبات الملقاة عليهم، وتقديم الخدمات المستحقة للمواطنين ولما فيه مصلحة البلد'.

وأضاف أن 'إدارة البلدية ستقوم في الأسابيع القريبة ببحث مختلف المسائل المتعلقة بحقوق الموظفين التي تم إهمالها لسنوات كثيرة، وبواجباتهم. سنفحص ظروف عمل الموظفين من تدريج وساعات إضافية وصيانة سيارة، وذلك من منطلق إيجابي مع التأكيد على أن يأخذ كل صاحب حق ما يستحقه ونطلب منه القيام بواجباته.

لا نقبل المسّ بأي حق لأي موظف، لكن في الوقت نفسه لا ولن نقبل المس بأي حق لأي مواطن، اعتباراً بأن البلدية ونحن جميعاً موجودون فيها أصلاً لتقديم أفضل الخدمات للبلد وأهل البلد'.

حقوق الموظفين وواجباتهم تجاه المواطن

وشدد رئيس البلدية على أنه سيتم خلال الشهر المقبل الانتهاء من قضايا تدريج الموظفين التي لم تتم معالجتها لسنوات طويلة كثيرة.. وباشرنا بذلك قبل أشهر بمبادرتنا. كما سيتم وضع أنظمة خاصة كان مفروضاً أن تكون منذ سنوات كثيرة تعنى بمختلف حقوق الموظفين والعمال وواجباتهم.

وأشار إلى أن وضع مبنى وظيفي للبلدية بلغ مراحله الأخيرة بهدف تنجيع العمل في الأقسام والعمل وفق الهرَمية الصحيحة، لتكون الأقسام لا مكتب الرئيس أو المدير العام عنوان المواطن الأول.

وأعلن أنه سيتم الشهر المقبل تفعيل مركز 106 ليكون للمواطنين العنوان الملائم، فضلاً عن إعادة بناء موقع البلدية.

 توسيع منطقتي النفوذ والبناء

وتناول رئيس البلدية بإيجاز سريع أهم ما أنجزته الإدارة الحالية بدءا بإعداد الخريطة الهيكلية الجديدة التي ستزيد منطقة البناء بأكثر من خمسة آلاف دونم إضافةً إلى الحي السكني الجديد شرق المدينة على مساحة 650 دونماً منها 180 دونماً للمنتزه (البارك). كذلك سيتم توسيع منطقة النفوذ بآلاف الدونمات.

وأضاف أن العمل في مشروع 'درب الأديان' يوشك على نهايته. 

ميزانية بلا عجز

واعتبر رئيس البلدية عام 2016 عام البنى التحتية إضافة الى جودة البيئة والنظافة، 'وذلك بعد أن أنهينا العام الماضي بميزانية متوازنة أي بلا عجز، ووفقاً للأرقام التي تلقاها من محاسب البلدية، بلغ العجز عام 2012 تسعة ملايين شيكل وعام 2013 أربعة ملايين ونصف مليون شيكل، وعام 2014 مليونين و200 ألف شيكل. وأن العجز الماضي أشغل إدارة البلدية الحالية وأخرّ الانطلاق في عدد من المشاريع'، مشيراً إلى أن 'هذا الإنجاز والاستمرار فيه قدماً يساعد في ضمان تجاوب الوزارة مع طلباتنا في كل ما يتعلق بتحسين ظروف العمل وتعزيز المبنى التنظيمي للبلدية وتطوير العمل والمشاريع في كل المجالات'.

الاستفادة من ضريبة المسقفات (الأرنونا) لمعامل التكرير

وأبلغ رئيس البلدية، الموظفين، موافقة وزارة الداخلية على ضم مدينة شفاعمرو إلى اللجنة التي ستفحص موضوع حق المدينة في عائدات ضريبة المسقفات (الأرنونا) من معامل التكرير في خليج حيفا. 

التعليقات