كفركنا: مناقشة 27 أمر هدم وقضايا الأرض والمسكن

​عقد بعد ظهر السبت، اجتماع في مجلس كفركنا المحلي، لبحث أوامر الهدم لحوالي 27 منزلا في بلدة كفركنا بحجة البناء غير المرخص، وكذلك لمناقشة قضايا تتعلق بالأرض والمسكن.

كفركنا: مناقشة 27 أمر هدم وقضايا الأرض والمسكن

صور من الجلسة في كفر كنا

عقد بعد ظهر السبت، اجتماع في مجلس كفركنا المحلي، لبحث أوامر الهدم لحوالي 27 منزلا في بلدة كفركنا بحجة البناء غير المرخص، وكذلك لمناقشة قضايا تتعلق بالأرض والمسكن.

وجاء الاجتماع بدعوة من رئيس المجلس المحلي، مجاهد عواودة، وشارك فيه النواب عن القائمة المشتركة منهم النائبة حنين زعبي والنائبين أيمن عودة ومسعود غنايم ورئيس مركز التخطيط البديل حنا سويد، وأعضاء المجلس المحلي ومدراء الأقسام ورئيس المجلس مجاهد عواودة ونائبه عز الدين أمارة.

وطرح رئيس المجلس المحلي المشاكل التي تعاني منها كفركنا في مجال الأرض والمسكن وأوامر الهدم التي صدرت مؤخرا بحق المنازل، مؤكدا أن 'مسلسل الهدم مستمر في كل البلدات العربية والبعض يجبر على البناء بدون ترخيص بسبب عدم وجود أراضٍ للبناء وعدم توسيع الخرائط الهيكلية ومسطحات البلدات العربية، وسنعمل موحدين معا من أجل إيجاد الحلول الملائمة'.

وأكد المشاركون في الاجتماع على أهمية المرافقة المهنية والمتابعة لسيرورة قضايا التخطيط بشكل فوري ودائم وعلى السلطات المحلية وأعضاء الكنيست العمل سويا جنبا إلى جنب لحمل ملف قضايا الأرض والمسكن إلى كل المحافل المختصة.

ودعت النائبة حنين زعبي إلى وجوب التحرك الشعبي وإقامة المؤتمرات في الشوارع داخل البلدات العربية وليس فقط في السلطات المحلية، وإشراك أكبر عدد من الجماهير لنشر الوعي بينهم حول مخاطر قضية هدم المنازل.

وقال مدير مركز التخطيط البديل، د. حنا سويد، إنه 'يجب هذا المخطط مجابهة مهنية وشعبية وعلى السلطات المحلية الاستعانة بمهنيين وخاصة العرب منهم لإنشاء مسار مشترك لمجابهة هذا المخطط'.

وأكد النائب أيمن عودة على ضرورة 'عقد اجتماع طارئ لمناقشة هذه القضية الخطيرة التي تواجه المجتمع العربي وإيجاد الحلول الملائمة لها'.

التعليقات