غالبية ضحايا البناء من العمال العرب والأجانب

قال النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. جمال زحالقة، إن "للضحايا يوجد أسماء، وكالعادة، أغلبية ضحايا حوادث العمل في ورشات البناء من الفئات المستضعفة: العرب والعمال الأجانب".

غالبية ضحايا البناء من العمال العرب والأجانب

(صورة توضيحية)

قال النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. جمال زحالقة، إن 'للضحايا يوجد أسماء، وكالعادة، أغلبية ضحايا حوادث العمل في ورشات البناء من الفئات المستضعفة: العرب والعمال الأجانب'.

 وأكد أنه 'في الأسابيع الأخيرة نقوم بكل الجهود لكي نساهم في تقليصّ الخطورة في هذا المجال. حجم الخسائر بالأرواح فادحة وهنالك حاجة لوقفة جدّيّة من الجميع لحماية العمال. نورد هنا أسماء الضحايا الذين لقوا حتفهم في شهر كانون ثان/يناير 2016، الذين تستخف بهم الحكومة، بسبب انتمائهم القومي والعرقي، وللأسف يستخف بهم وبحياتهم كثير من المقاولين: فيطالي أساف، أحمد البيراوي، فايز صالح، تيودون دوبراش، أشرف طه، قاسم أبو راس ويهودا لغزيئل'.  

وأشار النائب زحالقة إلى أنه 'يمكننا منع الكثير من حالات الموت لو زِدنا الوعي عند عمالنا، ولو قبلت الحكومة بالإجراءات اللازمة التي نقوم بطرحها في هذه الأيام ولو تعامل جهازا القضاء والشرطة بجدّية مع المقاولين المُهملين'.

اقرأ أيضًا| اجتماع تشاوري لمكافحة حوادث العمل في مجال البناء

التعليقات