التجمع ينعى الشخصية الوطنية جريس سعد خوري

الدكتور خوري، رئيس مجلس فسوطة المحلي السابق، توفي في الفاتيكان بجلطة، وكان يستعد للقاء البابا ضمن وفد "مركز اللقاء للدراسات الدينية والتراثية في الأراضي المقدسة" الذي يرأسه

التجمع ينعى الشخصية الوطنية جريس سعد خوري

نعى حزب التجمع الوطني الديمقراطي الشخصية الوطنية الدكتور جريس سعد خوري، الذي وافته المنية في العاصمة الإيطالية روما، اليوم الأربعاء.

وتوفي الدكتور خوري، مدير مركز اللقاء للدراسات الدينية والتراثية في الأراضي المقدسة، بشكل مفاجئ، أمام ساحة القديس بطرس في الفاتيكان، عندما كان وفد 'مركز اللقاء' متوجها لمقابلة قداسة البابا. وقد أصيب الدكتور جريس خوري بجلطة وتوفي في الحال كما تم نقله إلى مستشفى قريب من الفاتيكان.

ونعي النائب د. باسل غطاس الراحل، وقال إن 'الدكتور جريس سعد خوري مدير مركز اللقاء للدراسات الدينية والتراثية في الأراضي المقدسة والشخصية الوطنية والاجتماعية البارزة في ذمة الله بعد نوبة قلبية وهو في روما في طريقه لمقابلة البابا برفقة وفد فلسطيني يضم شخصيات دينية واجتماعية. ليكن ذكره مؤبدا'.

ونعى الصحافي زياد شليوط صديقه الراحل بالقول: 'هذا هو اليوم الحزين.. فيه هوى جبل من جبال الجليل الأعلى.. نسر من نسور الوطن الأشم.. إنه الدكتور جريس سعد خوري، مدير مركز اللقاء للدراسات الدينية والتراثية.. قامة وطنية شامخة .. شخصية جريئة مقدامة مثابرة.. من رواد العيش المشترك على أسس وطنية تحترم الديانات والتعددية الفكرية.. رحل عنا وهو يؤدي الرسالة في ساحة الفاتيكان قبيل لقاء قداسة البابا مع وفد رفيع من البلاد.. حزننا كبير عليك يا أبا بشارة.. خسارتك فادحة ولا تعوض.. لنا معك ذكريات طويلة وعميقة.. في الأيام القادمة سيطول الحديث معك.. الى لقاء..'.

ونعى مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة بحزن شديد الدكتور جريس سعد خوري، مدير مركز 'اللقاء' في بيت لحم ورئيس مجلس فسوطة المحلي الأسبق.

وقال المجلس في بيان إن 'المرحوم لم يكن فقط علما من الأعلام العلمانية في الكنيسة الكاثوليكية في الأرض المقدسة، بل كان ناشطا فاعلا ومساهما كبيرا بالحوار الإسلامي المسيحي محليا وعالميا، إضافة إلى دوره البارز في خدمة أبناء المجتمع على تعدد مركباته العرقية والدينية'.

وأشار المجلس إلى أن 'المرحوم أصدر العديد من المؤلفات التي أثرت المكتبات بشكل عام ولاسيما أولئك المهتمين بالوجود المسيحي في الأرض المقدسة، إضافة إلى نشاطاته ومحاضراته في مختلف أرجاء العالم التي هدفت إلى زيادة الوعي لدى الرأي العام العالمي حول آلام وآمال سكان الأرض المقدسة'.

واختتم البيان: 'إننا نعزي عائلة المرحوم ولاسيما زوجته وأولاده وأهل قريته فسوطة خاصة وأبناء الشعب الفلسطيني عامة بكل أماكن تواجدهم، كما نعزي أنفسنا لوفاة الدكتور جريس سعد خوري ونرفع الدعاء إلى العلي القدير ليتغمده بواسع رحمته'.

التعليقات