حيفا: العشرات يتظاهرون نصرة للقيق

تظاهر العشرات من سكان مدينة حيفا والمنطقة، مساء اليوم الخميس، في الحي الألماني في المدينة، نصرة للأسير الصحافي محمد القيق وضد سياسة الاعتقال الإداري والإطعام القسري للاسرى المضربين عن الطعام.

حيفا: العشرات يتظاهرون نصرة للقيق

تظاهر العشرات من سكان مدينة حيفا والمنطقة، مساء اليوم الخميس، في الحي الألماني في المدينة، نصرة للأسير الصحافي محمد القيق وضد سياسة الاعتقال الإداري والإطعام القسري للاسرى المضربين عن الطعام. 

وجاءت هذه الوقفة للتضامن مع الأسير الصحافي محمد القيق بعدما أعلنت السلطات عن أنها تعتزم إطعامه قسريا بسبب سوء حالته الصحية، وإعلام المحكمة الإسرائيلية تعليق اعتقاله الإداري وعلاجه في مستشفى العفولة كمحرر، على أن تنظر في أمر اعتقاله بعد العلاج.

 

وطالب المتظاهرون إطلاق سراح القيق فورًا دون أية شروط أو قيود، بسبب حالته الصحية التي تتدهور يوما بعد يوم، وإمكانية استشهاده في أية لحظة، وكذلك بسبب عدم شرعية الاعتقالات الإدارية ومخالفتها قواعد حقوق الإنسان.

وأكد المتظاهرون على موقفهم الرافض للاعتقال الإداري بكل أشكاله، مشيرين إلى أن هذا الاعتقال مرفوض ولا أساس له من الصحة.

ويذكر أن هذه الوقفة هي الثانية التي تُنظّم في مدينة حيفا لنصرة الأسير القيق، حيث نظمت الوقفة الأولى مساء الخميس الماضي.

اقرأ أيضا: تعليق الاعتقال الإداري للأسير الصحافي محمد القيق

وقال الناشط يوآف بار، لـ'عرب 48' إنه 'من واجبنا التضامن مع القيق في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها، فعمليا، لم يتم إطلاق سراح القيق فهو لازال سجينا ما دام يتواجد في مستشفى العفولة'.

 

 

التعليقات