محاولة قتل الحارس بالرملة: الإفراج عن القاصرتين بكفالة

بعد تقديم لائحتي اتهام بحق القاصرتين من الرملة من قبل النيابة، بتهمة محاولة قتل الحارس في المحطة المركزية في الرملة على خلفية قومية، أفرجت المحكمة عن القاصرتين من المعتقل بكفالة بعد أن رفضت طلب النيابة لاعتقالهما حتى إنهاء الإجراءات ضدهما،

محاولة قتل الحارس بالرملة: الإفراج عن القاصرتين بكفالة

(صورة من الأرشيف)

بعد تقديم لائحتي اتهام بحق القاصرتين من الرملة من قبل النيابة، بتهمة محاولة قتل الحارس في المحطة المركزية في الرملة على خلفية قومية، أفرجت المحكمة عن القاصرتين من المعتقل بكفالة بعد أن رفضت طلب النيابة لاعتقالهما حتى إنهاء الإجراءات ضدهما، ونقلهما إلى معهد خاص بالقاصرين، والذي يعطي العلاج الملائم للحالة الصعبة التي تمران بها.



وقال موكل الدفاع عن القاصرتين، المحامي فادي حمدان، لـ'عرب 48' إنه 'بعد تقديم لائحتي الاتهام وطلب النيابة توقيف القاصرتين حتى إنهاء الإجراءات القانونية بحقهما، طلبت من هيئة المحكمة الاطلاع على مادة التحقيق في لائحة الاتهام لكي ندرس مواد التحقيق. وستعقد يوم الثلاثاء القادم جلسة حيث ستنظر المحكمة بجميع الأدلة التي جمعتها النيابة منذ اعتقال القاصرتين وبداية التحقيق، وبهذه الجلسة سوف تقرر المحكمة إذا ما كانت الأدلة كافية لأن تستمر النيابة في الملف ضد القاصرتين من حيث الأدلة الأولى في الملف'.

وأضاف أن 'حالة عائلتي القاصرتين صعبة جدا بعد تورطهما في هذا الملف، وفرحت العائلتان جدا بعد قرار المحكمة الإفراج عنهما، لكن أبناء العائلتين صدموا جدا بعد أن سمعوا الاتهامات الموجهة ضد الفتاتين في لائحة الاتهام، خاصة وأن القضية على خلفية قومية كما تدعي النيابة العامة. وقد رفضوا رفضا باتا وصريحا هذه الأعمال والعنف بشكل عام، وتمنوا أن تتم تبرئة الفتاتين، وسوف نبني إستراتيجية الدفاع بعد قراءة الملف، وحتى الآن لم تسنح لنا الفرصة الاطلاع على مادة التحقيق، وسوف نفحص جميع الإمكانيات الملائمة لإظهار الحقيقة، كذلك الدوافع التي نبعت عنها أعمال العنف إذا كانت موجودة، بالإضافة إلى الجانب القضائي الجنائي، هل بالفعل كان هنالك محاولة قتل؟ هل تملك النيابة الأدلة على ذلك؟. والجدير ذكره أن القاصرتين يعشن ظروفا اجتماعية واقتصادية صعبة'.

اقرأ أيضًا| الرملة: لائحة اتهام ضد طفلتين بادعاء طعنهما حارسا

التعليقات