أحمد ذباح يطالب بدمج البعنة ودير الأسد!

تشهد قريتا البعنة ودير الأسد أجواء غير مريحة في أعقاب توجه رئيس مجلس دير الأسد المحلي، أحمد ذباح، برسالة خطية بتاريخ 21.1.2016 إلى وزير الداخلية، أرييه درعي، طالبه فيها بدمج مجلسي القريتين،

أحمد ذباح يطالب بدمج البعنة ودير الأسد!

تشهد قريتا البعنة ودير الأسد أجواء غير مريحة في أعقاب توجه رئيس مجلس دير الأسد المحلي، أحمد ذباح، برسالة خطية بتاريخ 21.1.2016 إلى وزير الداخلية، أرييه درعي، طالبه فيها بدمج مجلسي القريتين، الأمر الذي أثار حفيظة واستنكار عدد من المواطنين الذين ناضلوا قبل سنوات ضد الدمج وأجبروا السلطات على حل بلدية الشاغور التي ضمت البعنة ودير الأسد ومجد الكروم وتولى رئاستها أحمد ذباح، آنذاك، وتبعها انتخاب سلطات محلية مستقلة في القرى الثلاث.

وقال رئيس مجلس محلي البعنة، الحاج عباس تيتي، لـ'عرب 48'، إن 'رئيس وأعضاء مجلس محلي البعنة منتخبون من قبل المواطنين، ولا نرى أن هنالك أي حاجة لدمج القريتين بعد أن شهدنا مثله من قبل، وبناءً عليه نرى أنه من حقنا التصدي لمخطط كهذا والدفاع عن بلد بأكملها'.

وأضاف: 'قمت بمجهود شخصي تمكنت من خلاله الحصول على المستندات المقدمة لوزير الداخلية أرييه درعي بهدف دمج القريتين، وعليه لن نسمح لمن تسول له نفسه باغتصاب حقنا سواء كان من مؤسسات أو أشخاص، ومن هنا أطالب رئيس مجلس محلي دير الأسد، أحمد ذباح، العدول عن هذا المسار، كون مصلحة البلدين وصلتهما ببعضهما البعض فوق كل اعتبار'.

وأكد أنه 'قررنا عقد جلسة طارئة ببناية المجلس عند الساعة السادسة مساء اليوم، الأربعاء، وعليه سنقوم باتخاذ الخطوات اللازمة'.

وقال القائم بأعمال رئيس مجلس محلي البعنة، أحمد بدران، لـ'عرب 48'، إننا 'نطالب رئيس مجلس محلي دير الأسد، أحمد ذباح، بسحب طلبه بالرسائل التي أبرقها إلى الوزارات، وتقديم الاعتذار لأهالي البعنة ومجلس محلي البعنة ممثلاً برئيسه وأعضائه ونوابه'.

وأضاف أنه 'على أحمد ذباح أن يتحمل مسؤولية كل ما يمكن أن يحصل من خلافات بين القريتين الجارتين اللتين لطالما عاشتا بسلام وأمان، ومن هذا المنطلق فإن مجلس وأهالي البعنة جميعاً سيتصدون لهذا المخطط الشخصي، حيث نعتبر هذا المخطط عملاً استفزازياً لقرية البعنة بكافة طوائفها وعائلاتها'.

وأوضح أن 'رئيس مجلس محلي دير الأسد تحدث معي هاتفياً صباح اليوم، محاولاً التملص وتبرئة نفسه من المخطط، وطالبته بسحب كافة الرسائل التي قدمها للوزارات مع تقديم الاعتذار لمواطني ومجلس البعنة'.

وقال عضو مجلس محلي البعنة، حسن بكري، لـ'عرب 48'، إن 'أهل البعنة ودير الأسد أبناء شعب واحد تجمعهم علاقة وطيدة وأخوية، ولكن نحن لن نرضى بفرض الدمج عنوة علينا'.

وأضاف أن 'رئيس مجلس محلي دير الأسد يسعى من أجل إتمام هذا المخطط لخدمة مصالحه الشخصية، ومن هنا أطالب أهالي البلدين بالوقوف وقفة رجل واحد واستنكار هذا العمل الفردي، وأعتبر هذا العمل هو تمهيد لإثارة الفتنة بين البلدين، وكلنا ثقة بالوعي الذي يتحلى به إخواننا في دير الأسد تجاه التصدي لهذه المؤامرة الدنيئة'.

وطالب رئيس مجلس محلي دير الأسد بسحب كافة الرسائل التي قدمت للوزارات، من منطلق الحرص على العلاقة الوطيدة التي تجمع أهالي البلدتين.

وتوجه 'عرب 48' إلى رئيس مجلس محلي دير الأسد، أحمد ذباح، بغية الحصول على تعقيبه، وبدورنا سنقوم بنشره فور وصوله.

التعليقات