حيفا: تظاهرة غاضبة نصرة للقيق

ودعا المتظاهرون إلى إطلاق سراح القيق فوراً دون تأخير بسبب إمكانية استشهاده في أي لحظة.

حيفا: تظاهرة غاضبة نصرة للقيق

شارك العشرات من سكان مدينة حيفا والمنطقة، مساء اليوم الاربعاء في تظاهرة غضب احتجاجية على استمرار اعتقال الاسير الصحافي محمد القيق، بدعوة من الحراك الشبابي الحيفاوي، على مفرق اللنبي - جادة الكرمل في الحي الألماني بالمدينة.

وتأتي هذه التظاهرة في أعقاب رفض المحكمة العليا طلب الأسير بنقله إلى المجمع الطبي في رام الله لتلقي العلاج، بعد تدهور حالته الصحية في أعقاب الإضراب عن الطعام المستمر منذ 85 يوما.

ودعا المتظاهرون إلى إطلاق سراح القيق فوراً دون تأخير بسبب إمكانية استشهاده في أي لحظة.

ورفع المتظاهرون شعارات رافضة للاعتقال الإداري، مثل 'لا لسياسة الاعتقال الإداري'، 'نعم لإطلاق سراح القيق'، 'مي+ ملح= كرامة'، كما هتف المتظاهرون بشعارات 'الحرية لأسرى الحرية'، 'عالشوارع يا ثوّار خلي الدنيا تولع نار'.

وندّدت التظاهرة بالسياسة التي تنتهجها السلطات الإسرائيلية بحق المعتقلين الإداريين. وطالب المشاركون بالتظاهرة بتكثيّف النشاطات الاحتجاجية التضامنية مع الأسير القيق للمساهمة في إطلاق سراحه دون أية قيود أو شروط.

بعد ذلك انطلقت مسيرة من جادة الكرمل إلى حي وادي النسناس في المدينة.

تُجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة الثالثة التي تنظم في الحي الألماني تضامنا مع القيق.

وتواجدت في المكان قوات شرطة حيفا.

وقال الناشط مبدّا كيّال لعرب 48 إن 'ما يمكن قوله عن هذه التظاهرة هو أنها أقل واجب وطني من الممكن القيام به تجاه القيق وتجاه كل أسرى فلسطين وخاصة محمد القيق لأنه يواجه خطر الموت في كل لحظة. وواجبنا أن نحاول إنقاذ حياته قبل فوات الأوان. محمد القيق يوجّه رسالة لكل الشعب الفلسطيني مفادها أنه بالإرادة والكفاح بسلاح بسيط جداً وهو أمعاؤه، يستطيع أن يتغلّب على المحتل وأن يتغلّب على سجّانه'.

اقرأ أيضًا| سخنين: تظاهرة تضامنية مع الأسير القيق

التعليقات