سخنين: تظاهرة تضامنية مع الأسير القيق

ضمن سلسلة الفعاليات التضامنية وبمبادرة من اللجنة الشعبية والفعاليات المحلية في منطقة البطوف، تظاهر مساء اليوم، الأربعاء، العشرات من النشطاء عند الدوار الغربي في مدينة سخنين، تضامنا مع الأسير محمد القيق الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام من

سخنين: تظاهرة تضامنية مع الأسير القيق

ضمن سلسلة الفعاليات التضامنية وبمبادرة من اللجنة الشعبية والفعاليات المحلية في منطقة البطوف، تظاهر مساء اليوم، الأربعاء، العشرات من النشطاء عند الدوار الغربي في مدينة سخنين، تضامنا مع الأسير محمد القيق الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 85 يوما احتجاجا على الاعتقال الإداري بحقه، حيث يعاني القيق من وضعي صحي خطير للغاية.

ورفع المتظاهرين الأعلام الفلسطينية وصور الأسير القيق والشعارات المنددة بالاعتقال الإداري وقوانين الطوارئ الانتدابية منذ العام 1945، التي لازالت تعتمدها السلطات الإسرائيلية لغاية اليوم.

وناشد المتظاهرون كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية وجميع أحرار العالم، بالضغط على الحكومة الإسرائيلية من أجل الإفراج عن الأسير القيق وإلغاء قوانين الطوارئ البائدة.

وفي حديث مع الشاب الناشط، علي زبيات، اعتبر أن هذه الوقفة التضامنية هي أضعف الإيمان لنصرة الأسير القيق. وقال: 'نحن إذ نتضامن إنما نرفع صرختنا ضد الاعتقالات التعسفية، كما ونصرخ من أجل إنسانيتنا، خصوصا أن وضع القيق بلغ درجة عالية من الخطورة والمطلوب تكثيف الحملة لنصرته في محنته'.

وأضاف، 'نرفع صرختنا أيضا ضد الاعتقالات الإدارية التي لا تستند على أي قانون ولا زالت المؤسسة الإسرائيلية تتبعها للعقاب والردع والترهيب'.

اقرأ أيضًا| تظاهرة رفع شعارات في الناصرة تضامنا مع القيق

التعليقات