الشرطة تعتقل 3 متظاهرين أمام مستشفى العفولة

​اعتقلت الشرطة الاسرائيلية مساء اليوم الخميس، ثلاثة أشخاص خلال مشاركتهم بتظاهرة احتجاجية نصرة للأسير الصحافي المضرب عن الطعام منذ 86 يومًا، محمد القيق مقابل مستشفى العفّولة.

الشرطة تعتقل 3 متظاهرين أمام مستشفى العفولة

اعتقلت الشرطة الاسرائيلية مساء اليوم الخميس، ثلاثة أشخاص خلال مشاركتهم بتظاهرة احتجاجية نصرة للأسير الصحافي المضرب عن الطعام منذ 86 يومًا، محمد القيق مقابل مستشفى العفّولة.

والمعتقلون هم: طاهر سيف، أسعد كناعنة، علي خوالد

وكان نشطاء قد نظّموا وقفة احتجاجية غاضبة نصرة للأسير الصحافي محمد القيق، عند المدخل الثاني لمستشفى العفّولة في أعقاب قيام الشرطة الاسرائيلية بطرد المتضامنين من داخل المستشفى.

وطالب بإطلاق سراح القيق بشكل فوري دون أي تأخير، لأن كل تأخير يمّس بحقه في الحياة. وندّدوا كذلك بالسياسة التي تنتهجها الشرطة الإسرائيلية مع المتضامنين مع قضية محمد القيق والذين يتواجدوا في محيط المشفى بشكل يومي.

وتواجدت قبالة التظاهرة وحدات معززة من الشرطة الإسرائيلية، ومدججة بوسائل فمع المظاهرات، واستعملت الشرطة القوّة المفرطة مع المعتقلين الثلاثة.

ولا يزال العشرات من الأشخاص في داخل المستشفى، قرب غرفة الأسير القيق للتضامن معه رغم معاملة الشرطة الهمجية، ومحاولاتها طردهم للخارج.

وقال يوآف بار، أحد المتظاهرين قبالة المستشفى، لـ"عرب 48"، إن "هذه الوقفة هي استمرارا لحملة التضامن مع محمد القيق، وللتأكيد على وقوفنا معه. كما ونرفض حملة الاعتقالات التي شنّتها شرطة العفّولة ونطالب بإطلاق سراح المعتقلين فورًا".

التعليقات