تجميد قرار إبعاد الشيح صلاح وبركة عن مشفى العفولة

قبلت محكمة الصلح في الناصرة، اليوم الإثنين، طلب رئيس لجنة الحريات، الشيخ رائد صلاح، ورئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، بإلغاء قرار الشرطة إبعادهما عن مستشفى العفولة لمدة 14 يوما منذ الخميس الماضي،

تجميد قرار إبعاد الشيح صلاح وبركة عن مشفى العفولة

الشيخ رائد صلاح ومحمد بركة

قبلت محكمة الصلح في الناصرة، اليوم الإثنين، طلب رئيس لجنة الحريات، الشيخ رائد صلاح، ورئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، بإلغاء قرار الشرطة إبعادهما عن مستشفى العفولة لمدة 14 يوما منذ الخميس الماضي، في أعقاب تضامنهما مع الأسير الصحافي محمد القيق، المحتجز إداريا بالمستشفى.

وأصدرت قرارها بقبول الطلب بشروط حتى يوم الأربعاء المقبل. وسمحت المحكمة لهما بالزيارة اليوم وغدا لمدة ساعة محددة من السابعة حتى الثامنة مع مرافق واحد لكل منهما.

وأبعدت الشرطة، الخميس، الشيخ صلاح وبركة، عن مستشفى العفولة، حيث يرقد الأسير محمد القيق، سبق ذلك إخضاعهما للتحقيق بعد أن قاما بإعلان الإضراب المفتوح عن الطعام تضامنا مع القيق واستنكار للإجراءات الإسرائيلية بحق الأسير ورفض طلبه نقله إلى مستشفى فلسطيني في رام الله.

وادّعت الشرطة في بيان لها، أن الشيخ صلاح وبركة وآخرين عرقلوا عمل عناصر الشرطة الإسرائيلية، وكان تجمهرهم 'غير قانوني' داخل مستشفى العفولة، حيث قامت بإبعادهما عنه لمدة 14 يوما.

اقرأ أيضًا| إبعاد بركة وصلاح عن مستشفى العفولة لمدة 15 يومًا

التعليقات