مئات في مظاهرة "أقوى من عنصريتكم" في حيفا

انطلقت مساء اليوم السبت في مدينة حيفا، مظاهرة "أقوى من عنصريتكم"، التي دعت إليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، بمشاركة المئات من الناشطين والقيادات في الداخل.

مئات في مظاهرة "أقوى من عنصريتكم" في حيفا

شارك مئات مساء اليوم السبت في مدينة حيفا، مظاهرة 'أقوى من عنصريتكم'، التي دعت إليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

وتأتي المظاهرة في سياق الاحتجاج على الممارسات العنصرية الإسرائيلية وسياسات التحريض التي تنتهجها المؤسسة ضد المواطنين العرب، ومحاولات تجريم العمل السياسي ووضع حدود للأحزاب السياسة العربية، وكذلك انتصارًا للأسير الصحافي محمد القيق، الذي أعلن يوم أمس الجمعة عن فك إضرابه عن الطعام مقابل تحريره في أيار/ مايو وعدم تجديد أمر اعتقاله الإداري.

وتواجدت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية في الحي الألماني في مدينة حيفا، معززة بوسائل قمع المظاهرات، بالإضافة إلى سيارة رش المياه العادمة. 

اقرأ/ي أيضًا | المقاطعة في الداخل: تعقيدات التركيبة تعرقل التطبيق

وقال الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، عوض عبد الفتاح، لـ'عرب 48': 'بعد إعلان القيق يوم أمس وقف إضرابه عن الطعام مقابل تحريره وعدم تجديد اعتقاله الإداري، نحن نطالب بتحرير كافة الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية'.

وقال رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة: 'أستنكر حملة التحريض الموجهة ضد نواب التجمع واستغرب الطريقة التي تم التحريض بها'، ووجّه بركة تحياته إلى الأسير الصحافي محمد القيق، مشيرا إلى أن هنالك أسرى آخرين مضربين عن الطعام.

 

التعليقات