الإفراج عن محمد حيادرة بعد شهر اعتقال في تركيا

​أفرجت محكمة تركية اليوم الخميس، عن الشاب محمد حيادرة (19 عامًا) من مدينة سخنين، وهو طالب طب في أوكرانيا ومحتجز منذ نحو شهر لدى السلطات التركية، وبرأته من التهم المنسوبة إليه.

الإفراج عن محمد حيادرة بعد شهر اعتقال في تركيا

أفرجت محكمة تركية اليوم الخميس، عن الشاب محمد حيادرة (19 عامًا) من مدينة سخنين، وهو طالب طب في أوكرانيا ومحتجز منذ نحو شهر لدى السلطات التركية، وبرأته من التهم المنسوبة إليه.

وقال نمر حيادرة، والد الطالب المعتقل، لـ'عرب 48' إن 'المحكمة أفرجت عن محمد وأصدرت قرارها بتبرئته من التهم التي نسبتها الشرطة له، وهي ليست تهمًا سياسية بل تتعلق بأمور إجرائية ومشادات مع رجال الأمن الأتراك حدثت قبل شهر'.

وتابع الوالد: 'سافرت إلى تركيا يوم أمس الأربعاء لحضور جلسة المحكمة التي عقدت ظهر اليوم الخميس، وبعد تبرئته وإطلاق سراحه دون شروط سنعود غدًا الجمعة للبلاد'.

وأكد شقيق المعتقل، أيمن حيادرة، المتواجد في تركيا، لـ'عرب 48' أن 'قرار المحكمة صدر بتبرئة شقيقي ولم يبقى إلا استكمال الإجراءات لنعود غدًا إلى سخنين'، وعبّر حيادرة عن عدم اكتراث أي وزارة أو جهة إسرائيلية لاعتقال أخيه، 'وهذا الأمر أرهقنا لدرجة كبية على مدار أكثر من شهر، وخاصة أن أخي محمد هو طالب سنة أولى في موضوع الطب'.

واعتقل حيادرة في تركيا قبل نحو شهر أثناء عودته إلى البلاد من أوكرانيا، حيث يدرس الطب، وبحسب العائلة، وقعت مشادة بين محمد ورجال الأمن الأتراك في المطار أثناء تبديل الطائرة هناك، وعلى أثر هذه المشادة تم اعتقاله، ولم تتدخل أي جهة حكومية أو وزارة الخارجية، التي تقع مثل هذه الأمور في نطاق سلطتها، لحل المشكلة وإطلاق سراحه.

اقرأ/ي أيضًا | والد الطالب السخنيني المعتقل في تركيا: لا تهمة سياسية

 

التعليقات