ما هي الغرامات الجديدة لمستخدم الهاتف أثناء السياقة؟

احذروا قبل فوات الأوان... وليفكر سائقو المركبات مليا قبل أن يحدث ما لا يحمد عقباه، فقد تقرر أن ترفع قريبا الغرامة المالية بحق سائق يضبط وهو يستخدم خدمة الرسائل النصية في هاتفه الخليوي أثناء قيادة السيارة.

ما هي الغرامات الجديدة لمستخدم الهاتف أثناء السياقة؟

(صورة توضيحية)

أثارت رسالة نصية جاء فيها أن 'الشرطة بدأت بتنفيذ القانون الجديد الذي يقضي برفع الغرامة المالية على التحدث بالهاتف النقال أثناء السياقة إلى 3000 شيقل، وعلى كتابة رسالة بسحب الرخصة فورا لمدة شهر بالإضافة للغرامة...'، اهتمام جهور السائقين في البلاد.

احذروا قبل فوات الأوان... وليفكر سائقو المركبات مليا قبل أن يحدث ما لا يحمد عقباه، فقد تقرر أن ترفع قريبا الغرامة المالية بحق سائق يضبط وهو يستخدم خدمة الرسائل النصية في هاتفه الخليوي أثناء قيادة السيارة. كما وسيزداد عدد النقاط المسجلة بحقه وسيدعى فورا للمحاكمة.

وتسعى الشرطة إلى زيادة العقوبات بحق السائقين الذين يستخدمون الهواتف الخليوية أثناء قيادتهم السيارات، ومنها مصادرة جهاز الهاتف الخليوي ويجري العمل على إعداد هذا الإجراء قانونيا.

ومن المعروف أن الغرامة المالية التي تفرض على السائق الذي يضبط وهو يتحدث بالهاتف الخليوي تبلغ 1000 شيقل وأربع نقاط.

واستخدام الهاتف أثناء القيادة يعتبر أحد الأسباب الخطيرة لوقوع حوادث طرق دامية، وتشكل خطورة كبيرة على السائقين والمسافرين والمشاة.

ويعتقد أن زيادة العقوبات على مستخدمي الهواتف الخليوية أثناء قيادة المركبات من شأنها أن تردع السائقين وتقلل من عدد حوادث الطرق.

اقرأ/ي أيضًا | 62 مخالفة لسائقين في حرفيش وفسوطة وكسرى سميع وترشيحا

 

التعليقات