لماذا ألغي عرض فيلم عمر في الطيرة؟

علم موقع عرب48 أنه كان من المقرر أن يعرِضَ مركز الطيرة الجماهيري، مساء اليوم، الخميس، الثالث من آذار/ مارس 2016، فيلم عمر للمخرج الفلسطينيّ، هاني أبو أسعد، للمرّة الثانية، إلا أنه، ولسبب غير واضح، لم يقم بعرض الفيلم؛ فيما أكّدت مصادر مطّل

لماذا ألغي عرض فيلم عمر في الطيرة؟

علم موقع عرب48 أنه كان من المقرر أن يعرِضَ مركز الطيرة الجماهيري، مساء اليوم، الخميس، الثالث من آذار/ مارس 2016، فيلم عمر للمخرج الفلسطينيّ، هاني أبو أسعد، للمرّة الثانية، إلا أنه، ولسبب غير واضح، لم يقم بعرض الفيلم؛ فيما أكّدت مصادر مطّلعة أن البلدية طلبت إلغاء العرض في أعقاب الضجّة التي أثيرت حول الفيلم مؤخرًا.

وكان المركز الجماهيري في الطيرة قد نشر، الأسبوع الأخير، دعوة (بوستر) عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، دعا فيها أهل المدينة للمشاركة في العرض؛ لكنّ عددًا من المواطنين تفاجأوا، اليوم، أن عرض فيلم عمر ألغي، حيث تقرّر عرض فيلم 'المخدوعون' عوضًا عنه، متذرعًا بالتزامه بالإضراب الشامل في يوم الأرض، وفقًا للدعوة الجديدة.

وجاء في المنشور الذي نشره المركز على صفحته في موقع فيسبوك إنه "نتيجة للإضراب القطريّ، الذي سيكون في 30/3/16، بمناسبة يوم الأرض، رأينا أنه من المناسب عرض فيلم "المخدوعون" اليوم 3/3/16 بدلا من عرضه بتاريخ 30/3/16 لقيمته وفكرته المميّزة".

وحاول مراسل موقع عرب48 الحصول على تعقيب مسؤولين عدّة في بلدية الطيرة، ومن ضمنهم رئيس البلدية، المحامي مأمون عبد الحي، إلا أنه لم يلقَ جوابًا حتى كتابة سطور هذا الخبر، من أيٍّ منهم، على أن يقوم الموقع بنشرها فور ورودِها.

وعّقب مدير عام بلدية الطيرة، الشيخ عبد الرحمن قشوع، قائلا إن إلغاء عرض فيلم عمر 'كان بسبب الإقبال الضعيف عليه، حيث تقرر استبداله بعرض آخر لهذا السبب'.

التعليقات