الطيرة: أوامر فورية بوقف البناء في المنطقة الزراعية

تلقت بلدية الطيرة صباح اليوم، الثلاثاء، إنذارا أخيرا من قبل اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء، بشأن المنازل غير المُرخصة في المنطقة الزراعية شرق الطيرة.

الطيرة: أوامر فورية بوقف البناء في المنطقة الزراعية

تلقت بلدية الطيرة صباح اليوم، الثلاثاء، إنذارات أخيرة من قبل اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء، بشأن المنازل غير المُرخصة في المنطقة الزراعية شرق الطيرة.

وتفقد موظفو اللجنة اللوائية المنطقة، وصوروا المنازل غير المُرخصة من الجو، ومن الداخل، وجرى تسجيل وضعية المنازل، من أجل وقف البناء الفوري للمنازل.

وقالت بلدية الطيرة إن 'القضية تحت السيطرة وقيد العلاج، ونحن ننصح المواطنين بالانصياع إلى الأوامر لمصلحتهم، ولن نتساهل مع أي مواطن يخالف الأوامر، حفاظا على المنازل الأخرى'.

وقال نائب رئيس بلدية الطيرة، وليد ناصر، لـ'عرب 48' إن 'بلدية الطيرة حذرت المواطنين في السابق، وأرسلت لهم إنذارات في هذا السياق، وفي الفترة الأخيرة عقدنا عدة جلسات مع اللجنة اللوائية، وتوصلنا إلى اتفاق بأن يتم تجميد البناء الحالي في المنازل التي هي في وضعية 'طور البناء' ووقف جميع الأعمال داخل البيوت، من كهرباء وأعمال ترميم، ووقف أي بناء غير مرخص، بالمقابل تُجمد اللجنة اللوائية أوامر الهدم التي كانت ستصدرها'.

وأكد 'لن نسكت على أي بناء غير مرخص، أو أي تكملة لبناء في البيوت التي استلمت اليوم إنذارا أخيرا لوقف البناء وعدم الشروع في بناء جديد، ومن لا يحترم هذه الأوامر سوف يُعاقب وفق القانون، لأنه ليس من المنطق أن نعرض عشرات البيوت للهدم، من أجل بيت واحد'.

يُشار إلى أن رئيس البلدية، مأمون عبد الحي، ناشد على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)، قبل يومين، أصحاب البيوت في تلك المنطقة، بوقف البناء الفوري، وعدم الشروع في أي بناء جديد غير مرخص، حتى تتم البلدية استصدار الخراط اللازمة.

اقرأ/ي أيضًا | باقة الغربية: استصدار أمر تأجيل هدم 3 منازل

وتسود الشارع الطيراوي، حالة من الغضب، عقب هذه الأوامر وسياسة التضييق، علما أن أزمة السكن في المثلث تزداد وتيرتها، في ظل أوامر الهدم التي تجتاح المنطقة، وعدم استصدار رخص جديدة، على أرض ملكية خاصة. 

التعليقات