الشرطة تعتقل 16 عاملا من الضفة في منطقة حيفا

اعتقلت الشرطة 9 عمال من الضفة في ورشتي عمل بمدينة حيفا و7 في بلدة أور عكيفا بحجة عدم حيازتهم تصاريح عمل داخل الخط الأخضر.

الشرطة تعتقل 16 عاملا من الضفة في منطقة حيفا

(صورة من الأرشيف)

واصلت الشرطة الإسرائيلية حملاتها في مطاردة العمال الفلسطينيين من منطقة الضفة الغربية المحتلة الذين يمكثون في البلاد بغرض العمل وتوفير لقمة العيش الكريم لأسرهم وعائلاتهم.

واعتقلت الشرطة 9 عمال من الضفة في ورشتي عمل بمدينة حيفا و7 في بلدة أور عكيفا بحجة عدم حيازتهم تصاريح عمل داخل الخط الأخضر.

ومن المزمع أن تقوم الشرطة اليوم، الخميس، بتقديم طلب تمديد فترة اعتقال 7 عمال في محكمتي الصلح بحيفا والخضيرة على ذمة التحقيق الجارية، وأعلنت أنها ستحيل مسؤولي العمل في الورشتين إلى التحقيق.

ويواصل العمال رفع شكواهم حتى ممن بحوزتهم تصاريح من مطاردات الشرطة لهم، ويقومون بتنظيم أنفسهم لمراقبة الشرطة حيث يختفون من أمام دوريات الشرطة، لأنه في كثير من الأحيان لا تعترف الشرطة بالتصاريح وتطالب بتجديدها بعد تمزيقها.

وتشهد البلدات العربية في الداخل الفلسطيني حملات مكثفة للبحث عن العمال، وتحولت المطاردة إلى كابوس يلاحق العمال الفلسطينيين الذين يعملون في البلدات العربية، وذلك بفعل ملاحقة الشرطة وجنود من حرس الحدود لهم، وتعتقل الشرطة بشكل يومي عشرات الفلسطينيين الذي دخولا للعمل وتوفير لقمة العيش لعائلاتهم.

وتنام الغالبية الساحقة من العمال على الأرض وفي المخازن والملاجئ وتحت الأشجار كي يواصلوا عملهم في الداخل الفلسطيني، ليوفروا لقمة العيش لعائلاتهم، خاصة وأن الاحتلال يعتمد سياسات الخنق ومنع التطوير الاقتصادي لأراضي الضفة الغربية التي تعاني من قلة فرص العمال والبطالة والفقر.

وتستمر الشرطة الإسرائيلية في هذه الحملات والاعتقالات في أعقاب الأوضاع الأمنية المتصاعدة في البلاد، في محاولة للحد من العمليات التي ينفذها شبان من الضفة الغربية داخل الخط الأخضر.

ويتعرض العمال من الضفة الغربية لمعاملة مهينة وقاسية لا تعرف للإنسانية معنى ولا تمنح الإنسان احترامه وهو يسعى جاهدا لتوفير لقمة العيش لأطفاله وأسرته.

اقرأ/ي أيضًا | حيفا: قاد سيارته ورخصته مسحوبة منذ 12 عاما

 

التعليقات