باقة الغربية: البلدية تصادق على ميزانية العام 2016

في أعقاب جلسة عقدت مساء اليوم، الثلاثاء، بحضور الرئيس والأعضاء، صادق المجلس البلدي في باقة الغربية وبالإجماع، على ميزانية البلدية للعام 2016، والبالغة أكثر من 147 مليون شيكل

باقة الغربية: البلدية تصادق على ميزانية العام 2016

في أعقاب جلسة عقدت مساء اليوم، الثلاثاء، بحضور الرئيس والأعضاء، صادق المجلس البلدي في باقة الغربية وبالإجماع، على ميزانية البلدية للعام 2016، والبالغة أكثر من 147 مليون شيكل.

وكانت قد عقدت الجلسة بحضور جميع أعضاء المجلس البلدي، وعددهم 15 عضوا ورئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ، الذي افتتح الجلسة مستعرضا أهم بنود الميزانية.

واتضح أن ميزانية العام 2016 قد وصلت نحو 147 مليون شيكل، مقابل ميزانية قاربت 144 مليون شيكل في العام الماضي.

وكان من المفترض أن تعقد الجلسة الأحد الماضي، إلا أنها تأجلت إلى اليوم بداعي مرض الرئيس.

كما تجدر الإشارة إلى أن المجلس البلدي كان قد ناقش بنود الميزانية الأسبوع الماضي، ولكن دون إجراء تصويت عليها. ووتواصلت المباحثات والاتصالات بين جميع أعضاء المجلس البلدي والرئيس من أجل تسوية نقاط الخلاف والتوصل لصيغة اتفاق بما يخص بنود ومحاور الميزانية لطرحها مستقبلا  للنقاش والمصادقة عليها.

وجاء في كتاب مشروع قانون الميزانية، أن الهدف من الميزانية هو تحصين والحفاظ على الخدمات بل والنهوض بجميع الخدمات التي تقدم للمواطنين مع المحافظة على الموازنة بمختلف الميزانيات ونشاطات وفعاليات البلدية.

وبحسب مشروع الميزانية، دأبت البلدية في الأعوام الأخيرة على توظيف وتخصيص الموارد للنهوض بمختلف الفعاليات والمشاريع والخدمات وإضافة لمشاريع ولخدمات جديدة، والتي أثقلت على ميزانية البلدية وألزمت بمضاعفة المدخولات الذاتية للبلدية من أجل مواصلة تقديم الخدمات وإنجاز المشاريع.

اقرأ/ي أيضًا| باقة الغربية: إدارة البلدية تفشل بالمصادقة على الميزانية

وبخصوص هبات الموازنة للعام 2016 حتى الآن لم تحدد بشكل نهائي، والميزانية المحددة بموجب توصيات وزارة الداخلية للحكم المحلي، فمن المتوقع أن تحصل بلدية باقة الغربية على ميزانية عن العام 2016 بقيمة 1779800 مليون شيكل 15% منها منوط بعدة شروط ابرزها رفع نسبة الجباية، فيما تبلغ قيمة الهبات غير المشروطة 15128300 مليون شيكل.

التعليقات