غطاس: تطورات إيجابية في أزمة وكلاء التأمين العرب

التقى النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، مع المراقبة العامة عن سوق المال والتأمين، دوريت سالينجر، ومستشارها عبد حصادية،

غطاس: تطورات إيجابية في أزمة وكلاء التأمين العرب

النائب د. باسل غطاس

التقى النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، مع المراقبة العامة عن سوق المال والتأمين، دوريت سالينجر، ومستشارها عبد حصادية، وذلك لمتابعة موضوع وكلاء التأمين العرب ومشكلة إغلاق بعض شركات التأمين حواسيب الوكلاء أمام إصدار بوليصات تأمين السيارات الإجباري.

وشرحت سالينجر عن خطة الإصلاح التي بدأ العمل بها من ١/٣/٢٠١٦ والتي تقضي بأن يقدم الـ"بوول" إمكانية للتأمين الإجباري للسيارات لكل سائق مهما كان عمره أو عدد الحوادث التي قام بها في السابق بأسعار أقل من التي تقدمها شركات التأمين العادية.

يذكر النائب غطاس كان قد أثار الوضوع قبل عام ونصف في لجنة الاقتصاد في الكنيست بعد مداولات أجراها مع قسم مراقبة شركات التأمين في وزارة المالية بعد توجهات من قبل وكلاء تأمين عرب.

وقد أثنى النائب غطاس على هذا الإصلاح الهام في سوق التأمين الإجباري للسيارات الذي يعني عمليا حل المشكلة لوكلاء التأمين العرب الذين يستطيعون الآن استصدار التأمين الإجباري لزبائنهم عن طريق "البوول" وبأسعار منافسة لأسعار السوق، وطالب غطاس بتوسيع وتحسين خدمات الزبائن التي يقدمها "البوول" بحيث يتاح لكل وكيل إصدار البوليصة من حاسوبه.

يذكر أن "البوول" عبارة عن شركة تأمين تملكها شركات التأمين القائمة هدفها إعطاء التأمين الإجباري للسيارات ذات نسبة الخطر العالية مثل الدراجات النارية أو السائقين أصحاب السوابق.

وتباحث النائب غطاس وسالينجر في إمكانيات إنشاء شركة تأمين عربية جديدة وكذلك استخدام ما يعرف بقانون "ناوي" الجديد الذي يخفف من القيود المفروضة على عملية تجنيد رأس المال من البورصة لغرض الإقراض في السوق غير البنكي وإمكانية الاستفادة منها في الاقتصاد العربي.

التعليقات