رهط: إغلاق ملف التحقيق ضد الشرطي قاتل الشهيد الجعار

وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة تغلق ملف الشرطي الذي اشتبه به بقتل الشهيد سامي الجعار من رهط في النقب في كانون الثاني بادعاء عدم كفاية الأدلة

رهط: إغلاق ملف التحقيق ضد الشرطي قاتل الشهيد الجعار

مواجهات مع الشرطة فور استشهاد الجعار

أغلقت وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة ملف الشرطي الذي اشتبه به بقتل الشهيد سامي الجعار من رهط في النقب في كانون الثاني/ يناير من العام الماضي.

ويأتي إغلاق ملف التحقيق ضد الشرطي المشتبه به رغم إبلاغ الشرطة والد الشهيد بأن الملف سيبقى مفتوحا إلى حين تقدم عائلة الشهيد ادعاءاتها ضد إغلاق الملف.

يذكر أن الجعار (22 عاما) كان قد استشهد في مستشفى "سوروكا" في بئر السبع متأثرا بإصابته برصاص الشرطة.

وكانت الشرطة قد اعتقلت الشرطي مطلق النار الذي اعترف بأنه أطلق النار بعد أن نفى في البداية. وفي حينه ادعت الشرطة أن الجعار قد أصيب برصاص مجهول المصدر، إلا أنه تبين أنه أصيب برصاص الشرطة.

كما تجدر الإشارة إلى أنه وقعت مواجهات مع الشرطة خلال تشييع جثمان الجعار، ما أدى إلى سقوط شهيد ثان هو سامي الزيادنة.

ونقل عن عائلة الشهيد الجعار إن إغلاق ملف التحقيق ضد الشرطي سوف يصعب عليها إقناع وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة بتقديم لائحة اتهام ضد الشرطي.

وكانت وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة قد نشرت بيانا في أعقاب اعتقال الشرطي مطلق النار جاء فيها أن الشرطي غير ادعاءاته عدة مرات خلال التحقيق، وأنه أدلى بشهادة كاذبة. وفي أعقاب ذلك تم نقله من العمل الميداني إلى عمل إداري في مكتب قائد لواء الشرطة إلى حين البت بأمره.

وفي كانون أول/ ديسمبر الماضي، اجتمع خالد الجعار، والد الشهيد، مع محاميه شموئيل زيلبرمان، ورئيس وحدة التحقيقات، أوري كرمل. وأبلغ في حينه أن وحدة التحقيقات قررت إغلاق الملف، واقترح على والد الشهيد أن يتسلم مواد التحقيق بحيث يكون بإمكانه أن يطالب بتقديم لائحة اتهام ضد الشرطي، قبل إغلاق الملف.

وبعد شهر من اللقاء المذكور، وبعد أن تسلم والد الشهيد مواد التحقيق توفي المحامي زيلبرمان، وفي حينه أعلنت وحدة التحقيقات أن الوفاة لن تغير من الاتفاق بين الطرفين. إلا أنه بعد وقت قصير، في الثالث من شباط/ فبراير، أبلغت وحدة التحقيقات منظمة "الميزان لحقوق الإنسان" بأنها أغلقت الملف ضد الشرطي بسبب عدم كفاية الأدلة.

التعليقات