السجن الفعلي 6 أشهر لرئيس بلدية نتسيرت عيليت

فرضت المحكمة العليا في قرارها الذي أصدرته اليوم، الخميس، على رئيس بلدية نتسيرت عيليت، شمعون غابسو، السجن الفعلي لمدة 6 أشهر.

السجن الفعلي 6 أشهر لرئيس بلدية نتسيرت عيليت

شمعون غابسو

فرضت المحكمة العليا في قرارها الذي أصدرته اليوم، الخميس، على رئيس بلدية نتسيرت عيليت، شمعون غابسو، السجن الفعلي لمدة 6 أشهر، وردت المتاسه على قرار إدانته.

وأقرت المحكمة بوجود وصمة عار بما نسب له من تهم في قضية الرشوة. وبهذا القرار لن يتمكن غابسو من الاستمرار في مزاولة عمله رئيسا لبلدية نتسيرت عيليت.

وبهذا قبلت المحكمة العليا التماس النيابة على قرار المحكمة المركزية في حيفا التي فرضت على غابسو 6 أشهر 'عمل في خدمة الجمهور' وعدم إدانته بوصمة عار في قضية تلقيه رشاوى.    

وكانت المحكمة المركزية قد أدانت قبل عام غابسو، المعروف بمواقفه وتصريحاته العنصرية ضد العرب التي وصلت حد التحريض، بتهمة تلقي رشوة خلال إدارته لبلدية 'نتسرات عيليت'. وكانت المحكمة ذاتها قد جمدت عمل غابسو في البلدية لعدة أشهر.

 وحسب لائحة الاتهام، بعد الانتخابات البلدية عام 2008 اشترط غابسو ونائبه عيدي بركان الذي أدار أيضا الشركة الاقتصادية، إبقاء موظفة بلدية في عملها باستقالة طليقها من عضوية البلدية.

وخضع غابسو للتحقيق في تهمة فساد أخرى، حيث تعهد خلال الحملة الانتخابية لعدد من ناشطي حملته بوظائف في البلدية بعد فوزه.

يشار إلى أن العديد من الشكاوى قدمت ضد غابسو على خلفية تصريحاته العنصرية التحريضية، إلا أن الشرطة الإسرائيلية لم تأخذها على محمل الجد.

وعقّب عضو بلدية نتسيرت عيليت عن القائمة العربية المشتركة، د. رائد غطاس، في أعقاب قرار العليا في قضية غابسو، إنه "لا يصح سوى الصحيح. المحكمة العليا قررت وصمة العار لغابسو وفرضت عليه السجن الفعلي لمدة ستة أشهر، ما يعني إجراء انتخابات لرئاسة البلدية، وأخيراً تحقق ما كنّا نقوله دائماً".

التعليقات