اعتقالات في الطيبة وجلجولية على خلفية إطلاق النار

تتقاعس الشرطة في مكافحة الجريمة وانتشار السلاح في البلدات العربية، فمنذ بداية السنة الحالية سُجلت عشرات جرائم إطلاق النار، ولم تقدم سوى لائحتي اتهام، وتعتقل الشرطة مشتبه بهم لفترة قصيرة، ثم تطلق سراحهم،

اعتقالات في الطيبة وجلجولية على خلفية إطلاق النار

(صورة توضيحية)

اعتقلت الشرطة، يوم الجمعة الماضي، ثلاثة أشخاص للاشتباه بإطلاق النار على منازل مواطنين وإصابة شخص في جرائم منفصلة.

ومددت المحكمة في مدينة بيتح تكفا اعتقال اثنين منهم لاستكمال التحقيق فيما جرى تسريح آخر.

وفي صباح يوم الجمعة، اعتقلت الشرطة قاصرا من الطيبة بعد أن اشتبهت بضلوعه في إطلاق نار بالمدينة، حيث نسبت له الشرطة شبهة إطلاق النار على منزل مواطن والتسبب بأضرار وحيازة السلاح وإطلاق النار في أماكن مأهولة بالسكان. ومددت المحكمة اعتقاله ليوم واحد، ومن ثم أطلقت سراحه بشروط مقيدة وحولته للحبس المنزلي.

واعتقلت الشرطة شابا (24 عاما) بعد مداهمة منزل في قرية جلجولية، بشبهة إطلاق النار على آخر وإصابته بجروح، ونسبت له الشرطة في لائحة الادعاء إطلاق النار وإصابة شخص وحيازة السلاح، ومددت المحكمة اعتقاله حتى مساء اليوم الأحد على ذمة التحقيق.

وفي نفس السياق، اعتقلت الشرطة مشتبها به من جلجولية بإطلاق النار على منزل بتاريخ 27.03.2016، والتسبب بأضرار، ونسبت له الشرطة إطلاق النار في أماكن مأهولة بالسكان وحيازة السلاح، فيما جرى تمديد اعتقاله حتى مساء اليوم على ذمة التحقيق.

يُشار إلى أن جرائم إطلاق النار في منطقة المثلث تزايدت بصورة مقلقة، إذ سُجل في الشهر الأخير العديد من جرائم إطلاق النار، تسببت في إصابة اشخاص وإحداث أضرار بالممتلكات، ولعل الأخطر كان تبادل إطلاق نار كثيف في شوارع بعض المُدن العربية المكُتظة بالسكان.

اقرأ/ي أيضًا | الطيبة: إطلاق سراح مشتبهين بإطلاق النار

وتتقاعس الشرطة في مكافحة الجريمة وانتشار السلاح في البلدات العربية، فمنذ بداية السنة الحالية سُجلت عشرات جرائم إطلاق النار، ولم تقدم سوى لائحتي اتهام، وتعتقل الشرطة مشتبه بهم لفترة قصيرة، ثم تطلق سراحهم بادعاء عدم وجود أدلة تُدينهم بالشبهات المنسوبة إليهم.

التعليقات