تمديد اعتقال الفتاة من كفر قاسم لستة أيام

مددت المحكمة في مدينة بيتح تكفا اليوم، الإثنين، اعتقال الفتاة المشتبه بها بتنفيذ عمليّة طعن، من سكّان مدينة كفر قاسم أمس، في مدينة 'روش هعاين'، لمدة ستة أيام.

تمديد اعتقال الفتاة من كفر قاسم لستة أيام

الفتاة المشتبه بها من كفر قاسم

مددت المحكمة في مدينة بيتح تكفا اليوم، الإثنين، اعتقال الفتاة المشتبه بها بتنفيذ عمليّة طعن، من سكّان مدينة كفر قاسم أمس، في مدينة 'روش هعاين'، لمدة ستة أيام.

واستصدرت الشرطة أمر حظر نشر على أي من تفاصيل وتطورات التحقيق بهذه القضية وتفاصيل المشتبهين الضالعين فيها.

يذكر أن قوات كبيرة من الشرطة وجهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك)، داهمت أمس الأحد، منطقة الحي الشرقي في كفرقاسم، وهو الحي الذي تسكنه الشابة (23 عامًا)، ونفذت حملة تفتيش واسعة.


شقيق المشتبهة لـ'عرب 48': 'اعتدوا على شقيقتي وهي إنسانة بسيطة'

ونفى شقيق المشتبهة جميع الشبهات التي نسبت إلى شقيقته، مؤكدا أن 'الخلفية ليست قومية'، وأن شقيقته 'لا يمكنها أن تقترف أي عمل من أعمال العنف، كونها إنسانة بسيطة تسعى لقوت يوميها'، وأوضح أن 'المشتبهة والعائلة تربطهم علاقة جيدة مع الجميع وليس لديهم أي فكر إيديولوجي متطرف'.

وقال لموقع 'عرب 48' إن 'شقيقتي إنسانة خلوقة، لا يعقل أن تكون ضالعة في عملية طعن سواء كانت على خلفية جنائية أو غيرها. لقد جرى الاعتداء عليها، وليس العكس، فقط لأنها محجبة، وهي تعمل منذ أعوام هناك، ولم يكن لها أي خلاف مع أي مواطن. اتصل أمس المدير هاتفيا ليؤكد مجيئها إلى العمل، ونحن بعلاقة جيدة معه، وبعد الحادثة اتصل بنا ولم يصدق ما حدث وما نسب إلى شقيقتنا'. 

محامي الفتاة: 'الكثير من الشبهات سوف تلغى'

وقال المحامي إيهاب جلجولي، الموكل بالدفاع عن المشتبهة، لـ'عرب 48'، إن 'النيابة طلبت من المحكمة تمديد اعتقال الفتاة 15 يوما، لكننا استطعنا أن نقنع المحكمة أن ستة أيام كافية، علما أن موكلتي تعاني من اضطرابات نفسية، وقد طلبنا من المحكمة إخضاعها لطبيب نفسي، وهذا ما وافقت عليه المحكمة. وأؤكد أنه لا يمكننا أن نجزم بمادة التحقيق، لكن ما هو أكيد أن الكثير من الشبهات سوف تلغى'.

اقرأ/ي أيضًا | عائلة الفتاة من كفر قاسم: ابنتنا تعرضت لاعتداء عنصري



وأوضح إيهاب جلجولي، محامي الشابة، اّن موكّلته تعمل في مدينة 'روش هعاين'، حيث جرى الاعتداء على موكّلته لأنّها محجّبة بعد شجار مع امرأة يهوديّة، فيما اعتبر أقارب الفتاة أنّ الاعتداء عليها عنصريّ لأنّها عربيّة ومحجّبة.

التعليقات