أم الفحم: وضع حجر الأساس لمركز سيفين التجاري

وسط أجواء من الفرحة والبهجة، تم يوم أمس، الثلاثاء، وضع حجر الأساس لمركز التسوق والترفيه "سيفين – Seven"، الذي سيقام في مدخل مدينة أم الفحم، بتعاون مشترك من عائلة قحاوش وشركة التطوير العقاري، ريكاع، وصندوق الاستثمار، ميداس.

أم الفحم: وضع حجر الأساس لمركز سيفين التجاري

وسط أجواء من الفرحة والبهجة، تم يوم أمس، الثلاثاء، وضع حجر الأساس لمركز التسوق والترفيه 'سيفين – Seven'، الذي سيقام في مدخل مدينة أم الفحم، بتعاون مشترك من عائلة قحاوش وشركة التطوير العقاري، ريكاع، وصندوق الاستثمار، ميداس.

ويعد مركز Seven – أم الفحم، مبادرة فريدة من نوعها، لإقامة مركز تجاري ترفيهي على أعلى المستويات، حيث يعتبر أكبر مركز تجاري قيد الإنشاء في الوسط العربي، بحيث تمتد المرحلة الأولى منه على مساحة 10 دونمات، تقع على مدخل المدينة وعلى نبض شريان شارع وادي عارة، ما يجعل موقعه أحد المواقع الأكثر استراتيجية تجاريًا على صعيد الدولة، كما تقدر تكلفة إنشائه بأكثر من سبعين مليون شاقل.

وحضر الاحتفال رئيس البلدية، خالد حمدان ومجموعة من أعضاء البلدية، ورئيس مجلس عارة – عرعرة، مُضَر يونس، ومدير عام سلطة التطوير الاقتصادي للوسط العربي في مكتب رئيس الحكومة، أيمن سيف، ومسؤولي الشركات المساهمة ورجال أعمال عرب ويهود وجمع من أهالي أم الفحم والمنطقة.

تخلل البرنامج الاحتفالي والذي تولت عرافته مقبولة نصار، كلمات لكل من نائب رئيس البلدية والمتحدث باسم عائلة قحاوش، المحامي وسام قحاوش، ومدير عام شركة 'ريكاع'، يوآف كابلان، خالد حمدان، أيمن سيف، وعميد كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال في المركز الأكاديمي هرتسليا، ونائب عميد بنك إسرائيل السابق، البروفيسور تسفي أكشطاين.

وبارك المتحدثون للقائمين على المشروع الجديد وعلى هذه المبادرة الاقتصادية التجارية، التي سيكون لها أثر واسع وكبير على استيعاب المئات من الأيادي العاملة من أم الفحم والبلدات العربية المجاورة، التي ستزيد من التدفق والاستقطاب التجاري إلى المدينة وترفع من مكانتها التجارية.

كما تبين أن المركز الجديد، Seven، في أم الفحم سينتهي العمل من المرحلة الرئيسية والأولى منه، خلال 20 شهرًا، علمًا أنه سيكون أول مركز من هذه الشبكة في المجتمع العربي، من بين 10 مراكز ستقام في الأعوام القادمة في عدة بلدان عربيّة، بماركتها الجديدة، Seven، والتي تم تطويرها تسويقيًا بمشاركة من
خبير التسويق عائد كيال وشركة أدلر براندس.

وأشار قحاوش وكابلان إلى أن المركز الجديد سيُبنى على أفضل وأحدث تخطيط هندسي عصري يتناغم مع طبيعة الموقع الجذاب، الذي سيقام عليه في أحضان منطقة وادي عارة وعلى جانب الشارع الرئيسي وادي عارة، ليحتضن آلاف المتسوقين العرب من سكان المدينة والمنطقة والمتسوقين اليهود المارّين بالشارع شمالًا وجنوبًا، ليؤدي رسالة التعاون الاقتصادي المثمر وتوطيد علاقات التعايش الكريم.

هذا وأشار قحاوش في كلمته إلى أن بناء المشروع يعد بمثابة حلم يتحقق، وعن مدى سعادته بتحقيق حلم عائلته، وأن أكثر الأمور التي تسعده أن المركز سيزيد من جمال مدخل المدينة ويرفع من مظهرها كمدينة عصرية ويرفع، أيضًا، من مكانتها الاقتصادية.

التعليقات