المثلث الجنوبي: اعتقالات لمالكي أسلحة غير مرخصة

​اعتقلت الشرطة في الطيبة، برفقة الوحدة الخاصّة لمكافحة الجريمة، الليلة ستّة مشتبهين بهم من مدينة الطّيبة والطّيرة، ضمن حملة شنّتها الشّرطة قبل نحو شهرين، راقبت خلالها الوحدة الخاصّة، يمار، المشتبه بهم، عبر وضعهم تحت تحقيق سريّ

المثلث الجنوبي: اعتقالات لمالكي أسلحة غير مرخصة

صورة توضيحية

اعتقلت الشّرطة في الطّيبة، برفقة الوحدة الخاصّة لمكافحة الجريمة، الليلة ستّة مشتبهين بهم من مدينة الطّيبة والطّيرة، ضمن حملة شنّتها الشّرطة قبل نحو شهرين، راقبت خلالها الوحدة الخاصّة، يمار، المشتبه بهم، عبر وضعهم تحت تحقيق سريّ، عن طريق مراقبة هواتفهم وتسجيلات صوتيّة وصور.

وجاءت هذه الحملة لمكافحة ظاهرة السّلاح غير المرخّص المنتشر في منطقة المثلّث. وضمن ذلك قدّمت النّيابة العامّة، اليوم الأحد، طلب تمديد اعتقال المشتبهين السّتّة إلى محكمة الصّلح في ريشون لتسيون، والتي بدورها وافقت على تمديد اعتقالهم لمدّة سبعة أيّام على ذمة التّحقيق.

وبحسب لائحة الادّعاء المقدّمة من النّيابة العامّة، تنسب لهم الشّرطة الكثير من الشّبهات، وفي جلسة المحكمة التي تمّت ظهر اليوم الأحد، ذكرت النّيابة، أنّه ومن خلال التّفتيشات بعد مداهمة بيوت المشتبهين، تمّ ضبط سلاح غير مرخّص، وأنّه ومن فترة سابقة، راقبت الشّرطة المشتبه بهم، عن طريق هواتفهم، وتقنيّات أخرى ووضعهم تحت رقابة سريّة. كذلك ذكرت النّيابة أنّه ومن المتوقّع اعتقال مشتبهين آخرين في المدّة القريبة على نفس الخلفيّة.

وقد نسبت لهم النّيابة في لائحة الادّعاء شبهة حيازة السّلاح غير المرخّص وإطلاق نار في أماكن سكنيّة في حوادث عديدة منفصلة في المدينة، إضافة للتجارة في السّلاح.

كما ويشار إلى أنّ النّيابة ذكرت في إحدى البنود في لائحة الادّعاء عند أحد المعتقلين، شبهة لمخالفة أمنيّة، وفقًا لمادّة التّحقيق السّريّة التي لم تذكرها في المحكمة، إذ رفضت الشّرطة إدلاء أيّ تصريح يتعلّق في تفاصيل التّحقيق وذكر أنواع السّلاح التي ضبطت.

التعليقات