أم الفحم: مصادرة طني لحوم يشتبه بأنها فاسدة

داهمت الشرطة الإسرائيلية وموظفون من وزارة الزراعة محلًا تجاريًا في مدينة أم الفحم، حيث تم مصادرة نحو طني لحوم يشتبه بأنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك

أم الفحم: مصادرة طني لحوم يشتبه بأنها فاسدة

داهمت الشرطة الإسرائيلية وموظفون من وزارة الزراعة محلًا تجاريًا في مدينة أم الفحم، حيث تم مصادرة نحو طني لحوم يشتبه بأنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك، مع استدعاء صاحب المحل التجاري للتحقيقات.

يذكر أنه تم خلال مطلع الشهر الحالي أيضًا مداهمة مصنع محلي في قرية كفر كنا، حيث تم الإقدام على إتلاف 12 طنا من اللحوم بادعاء أنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك.

وكُشف النقاب يوم الخميس الماضي عن وجود خلفية سياسية وصراع سياسي عنصري يدور داخل إسرائيل ويتعلق بمزاعم حول لحوم فاسدة.

وذكرت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي أن منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، يوءاف مردخاي، ومسؤولين في مجلس الأمن القومي الإسرائيلي مارسوا ضغوطا من أجل السماح باستيراد لحوم من مناطق السلطة الفلسطينية، في إطار تسهيلات تجاه الفلسطينيين، إلا أن وزير الزراعة الإسرائيلي، أوري أريئيل، وهو مستوطن وأحد أكثر الوزراء تشددا ضد الفلسطينيين، رفض ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن مردخاي يحاول بذلك إخماد الهبة الشعبية الفلسطينية من خلال تقديم تسهيلات للفلسطينيين. 

وكان مدير عام وزارة الزراعة الإسرائيلية، شلومو بن إلياهو، قد أوقف توريد اللحوم من الضفة الغربية إلى القدس الشرقية بدعم كامل من أريئيل، بزعم أن هذه اللحوم لا تخضع لإشراف بيطري كامل.

 

التعليقات