كفر قاسم: دعاوى قضائية وتهديدات بهدم منازل

شنت لجنة التخطيط والبناء في مدينة كفر قاسم مؤخرا، حملة دعاوى قضائية ضد مخالفي البناء في منطقة نفوذ مدينة كفر قاسم، حيث قدمت الأسبوع المنصرم 15 لائحة اتهام بحق المخالفين بالبناء دون ترخ

كفر قاسم: دعاوى قضائية وتهديدات بهدم منازل

شنت لجنة التخطيط والبناء في مدينة كفر قاسم مؤخرا، حملة دعاوى قضائية ضد مخالفي البناء في منطقة نفوذ مدينة كفر قاسم، حيث قدمت الأسبوع المنصرم 15 لائحة اتهام بحق المخالفين بالبناء دون ترخيص، بعد أن أنذر المستشار القضائي للجنة التخطيط بوقف البناء، وقدم لوائح اتهام ضد أصحاب المنازل  بمحكمة الصلح في بيتح تكفا، التي سارعت بإصدار أحكام ومخالفات ضد المدعى عليهم.

وجاءت هذه الخطوة في أعقاب التشديدات والتهديدات وتعامل الحكومة بحزم وشدة مع مخالفات البناء، عبر تنفيذ الهدم دون إعطاء مهلة لإصدار ترخيص، مهما كانت المخالفة وظروف ارتكابها في المجتمع والبلدات العربية.

وتلقت بلدات المثلث الجنوبي في الآونة الأخيره، أوامرا بالهدم، آخرها هدم منزل إبراهيم زبارقة وأحمد نصاصرة في مدينة قلنسوة. وفي مدينة الطيبة، قام شاب بهدم منزله الواقع في المنطقة الشرقية الجنوبية للمدينة بنفسه، ليوفر عناء تكاليف هدم السلطات له. كذلك، وصلت أوامر بالهدم لأربعة منازل في كفر قاسم، وفي الطيرة والطيبة وجلجولية واللد ودهمش.

التعليقات