سخنين: التجمع يحيي يوم الأسير الفلسطيني

شارك في الوقفة عشرات من نشطاء التجمع من سخنين وعرابة وكفر مندا الذين هتفوا للأسرى ورفعوا شعارات تدعم الحركة الأسيرة ومطالبة بإطلاق سراح أسرى الحرية من سجون الاحتلال

سخنين: التجمع يحيي يوم الأسير الفلسطيني

نظم التجمع الوطني الديمقراطي في سخنين وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وشارك في الوقفة عشرات من نشطاء التجمع من سخنين وعرابة وكفر مندا الذين هتفوا للأسرى ورفعوا شعارات تدعم الحركة الأسيرة ومطالبة بإطلاق سراح أسرى الحرية من سجون الاحتلال.

ويحل يوم الأسير هذه السنة في الوقت الذي يقضي الآلاف من مناضلي الشعب الفلسطيني محكوميتهم في سجون الاحتلال منهم عشرات من فلسطينيي الداخل، منهم ممن يعدون عمداء للأسرى بعد أن تجاوزت الفترة التي قضوها في السجن الثلاثين عاماً.

وأكّد المحامي إياد خلايلة سكرتير التجمع في منطقة البطوف أن 'قضية الأسرى يجب أن تكون على رأس سلم أولويات السلطة الفلسطينية ولكن للأسف الواقع غير ذلك، اذ يشكو الأسرى وخاصة أسري الداخل من الإهمال المستمر وتركوا يصارعون السجان وجبروته دون ظهير سياسي، وكان أحرى بالسلطة الفلسطينية أن تصر على إطلاق سراح الأسرى بدل أن تستمر بالتنسيق الأمني في حين تستمر إسرائيل بالاعتقالات وزج الشباب في السجون'.

وأكد الشاب محمد أبو صالح على أن 'قضيه الأسرى هي قضيتنا الأساسية والإنسانية من الدرجة الأولى لما يعانيه أسرانا البواسل من ظلم والاضطهاد فاق كل حدود القوانين المحلية والإنسانية وحقوق الإنسان ناهيك عن أن قسم كبير من أسرانا اعتقل وسجن دون محاكمة. وسيبقى التجمع يؤكد على أن قضيتنا قضية عادلة إنسانية وعلى توعية الجيل الشاب لقضاياه الوطنية التي تعاني من تهميش تام من قبل المؤسسة'.

اقرأ/ي أيضًا| أمسية على شرف أسرى الحرية في الناصرة

كما قال عضو بلدية سخنين منيب طربيه إن 'هذه الوقفة تندرج ضمن أقل الواجب الذي من الممكن أن نقوم به بحق أشقائنا في سجون الاحتلال وسنستمر بهذا الدعم حتى تحرير آخر أسير'.

 

التعليقات