الناصرة: الجبهة تتهم البلدية بالاعتداء على ملصقات الأول من أيار

اتهمت الجبهة في مدينة الناصرة، بلدية الناصرة، بالاعتداء على ملصقات الأول من أيار في المدينة.

الناصرة: الجبهة تتهم البلدية بالاعتداء على ملصقات الأول من أيار

اتهمت الجبهة في مدينة الناصرة، بلدية الناصرة، بالاعتداء على ملصقات الأول من أيار في المدينة.

وقالت الجبهة في بيان أصدرته اليوم، الثلاثاء، إن 'عناصر من 'شرطة المدينة' التابعة لعلي سلام، أقدموا وبأوامر منه صباح اليوم الثلاثاء، على تمزيق ملصقات الدعوة لمظاهرة الأول من أيار الكبرى، التي تشهدها مدينة الناصرة سنويا، وفي هذا العام أيضا. وتؤكد جبهة الناصرة الديمقراطية وفرع الحزب الشيوعي، أن هذا الفعل الآثم هو استمرار لاستفزازات علي سلام السياسية، وهذه المرّة على مظاهرة الأول من أيار، التي عرف أبطالها كيف يتصدون للحكم العسكري، ليسجلوا تاريخا مُشرّفا للمدينة، التي صدّت في العام 1958 ومنعت فرض احتفالات 'استقلال إسرائيل العاشر'.

وأضافت: 'لقد قام ناشطو الشبيبة الشيوعية هذا الأسبوع، كما هو الحال على مر السنين في المدينة وفي كافة أنحاء البلاد، بنشر ملصقات الدعوة لمظاهرات الأول من أيار في مدينة الناصرة، التي ستقام قبل ظهر يوم السبت القريب، إلا أنه في هذا العام بالذات، اختار علي سلام مناسبة الأول من أيار وملصقاتها كموضوع استفزاز سياسي، وربما أكثر، وسجّل على مدينة الناصرة لتكون البلد العربي الوحيد الذي يعتدي على ملصقات سياسية وطنية. ونحن على علم بأن علي سلام سيسحب من جعبته ذرائع للتستر على الهدف الحقيقي لهذا الاستفزاز. بينما المدينة كلها تعرف أي نظام بلدي قائم فيها. وحتى ولو فنحن لسنا هواة خرق النظام إذا كان موجودا، حتى وإن لم يكن مطبقا على أحد، فلو كان الإلصاق تم من دون دفع رسوم، التي لا يدفعها أحد، وخاصة الأحزاب السياسية، فبإمكان البلدية المطالبة بالرسوم، وكانت ستتلقاها، دون أن نسأل من يلتزم بها، أو من الذي طالبته البلدية من قبلنا. وبما أن هذا لم يحدث، فقد تعززت القناعة لدينا بأن علي سلام يسعى فقط وراء الاستفزاز السياسي. ولا يهمه أن يُسجّل على بلدية الناصرة هذه الفضيحة السياسية'.

وعبرت جبهة الناصرة وفرع الحزب الشيوعي في المدينة، عن امتعاضها 'مما نشره عنصر بارز ومُقرر في 'مجموعة شباب التغيير'، الحليفة لعلي سلام في البلدية، ابتهاجا بتمزيق الملصقات معتبرا الاعتداء 'تنظيف المدينة'، ونحن بدورنا نسأله إذا كان قد دفع رسوما لملصقات مجموعته التي تظهر من حين لآخر على لوحات البلدية. ونطالب 'مجموعة شباب التغيير' بتوضيح موقفها مما كتب هذا العنصر، الذي يعرف الجميع مدى تأثيره على 'مجموعة التغيير'.

وأعلنت جبهة الناصرة وفرع الحزب الشيوعي، إصرارها على إلصاق ملصقات أول أيار، وأنها ستقوم بالإجراءات البلدية المطلوبة. 

بلدية الناصرة: 'لم نقصد إزالة الملصقات رغم عدم قانونيتها'

وقال مساعد رئيس بلدية الناصرة، سالم شرارة، لـ'عرب 48' إنه 'صدف اليوم أن موظفين من بلدية الناصرة قاموا بتنظيف الإعلانات الموجودة في الشارع الرئيسي، وهذا أمر متعارف عليه، ويجري كل فترة في البلدية تنظيف اللوحات التي يتم تلصيق الإعلانات عليها، ولم يكن القصد بتاتًا إزالة ملصقات الأول من أيار، فهي كانت منذ أسبوع ولم يقترب منها أحد ليزيلها'.

اقرأ/ي أيضًا| الناصرة: توتر ومشادات عقب إقرار ميزانية البلدية

وأضاف أن 'الملصقات موجودة بشكل غير قانوني ولم يتوجه أي أحد إلينا من الجبهة والحزب الشيوعي، وهم أدرى الناس بالقوانين المتعلقة بهذا الامر، ولم يطلبوا منا وضع الإعلانات، عدا عن أنه بالطبع هناك رسوم دفع، ولكن الأمر الأساسي أن هذه تهمة باطلة ونحن منشغلون بقضايا أكبر بكثير تصب بمصلحة أهالي الناصرة وليس عندنا وقت للمناكفات السياسية'.

التعليقات