ضربني وبكى: تسريح أبو القيعان بعد اعتقاله

أطلقت المحكمة المركزية في تل أبيب صباح اليوم، الإثنين، سراح الشاب ميسم أبو القيعان من قرية حورة بالنقب، بعد أن رفضت محكمة الصلح الإفراج عنه.

ضربني وبكى: تسريح أبو القيعان بعد اعتقاله

ميسم أبو القيعان بعد الاعتداء عليه من أفراد الشرطة في تل أبيب

أطلقت المحكمة المركزية في تل أبيب صباح اليوم، الإثنين، سراح الشاب ميسم أبو القيعان من قرية حورة بالنقب، بعد أن رفضت محكمة الصلح الإفراج عنه.

ويخضع أبو القيعان للحبس المنزلي لمدة يومين بناء على قرار المحكمة. وأحيل ملف الاعتداء عليه إلى قسم التحقيقات مع أفراد الشرطة التابع لوزارة القضاء.

وكان أبو القيعان قد تعرض لاعتداء عنصري في تل أبيب من قبل عناصر من شرطة 'حرس الحدود' الإسرائيليّة، في ظل موجة التحريض والأجواء العنصرية السائدة في البلاد ضد المواطنين العرب في الأونة الأخيرة.

وقال المحامي درويش ناشف، لـ'عرب 48'، إن 'ما جرى سببه الأجواء الحاضنة للتحريضات العنصرية على المواطنين العرب، وأثر ذلك في نفوس المعتدين، حتى نفذوا هذا الاعتداء الغاشم، وهذه ليست أول مرة يعتدى فيها على شاب عربي، وهذا ليس مفاجئا'.

يذكر أنه جرى الاعتداء على الشاب ميسم أبو القيعان، أمس الأحد، بصورة وحشية من قبل أفراد الشرطة بينما كان يزاول عمله في إحدى المصالح التجارية في تل أبيب.

وكان أبو القيعان قد خرج من السوبر ماركت التي يعمل بها، بغرض إلقاء كيس قمامة في حاوية خارجيّة، ليعترض له عناصر 'حرس الحدود' الذين طالبوه بإبراز بطاقة هويّته، بعد أن سألوه عن اسمه. وأجاب أبو القيعان عناصر الشّرطة معرّفًا بنفسه، قائلًا لهم إنّ بطاقة هويّته تتواجد في داخل السّوبر ماركت، حيث يعمل، وسألهم من يكونون.

وحين توجه أبو القيعان السّؤال لعناصر الشّرطة عن هويّتهم، ردّوا عليه بالضّرب المبرح، الذي وثّقته عدسات كاميرات المراقبة. وبدت عناصر الشّرطة في الفيديو بينما كانت تنهال بالضرب على العامل الذي صدم من هول المفاجأة، وأصيب بجراح أسالت دمه لشدّة اللكمات التي تلقّاها.

اقرأ/ي أيضًا| تل-أبيب: الشرطة تنفذ اعتداءً عنصريًا على ميسم أبو القيعان

واعتقلت الشرطة المعتدى عليه دون تقديم الإسعاف الأولي له رغم الإصابات الحادة التي كان يعاني منها نتيجة الاعتداء عليه. ومن ثم أحالته لمحكمة الصلح بعد إنهاء التحقيقات للنظر بطلب تمديد اعتقاله، إذ نسبت له الشرطة شبهة الاعتداء على أفرادها.

التعليقات