السبت المقبل: عمل تطوعي في مقبرة القسام

مخيم العمل التطوعي في مقبرة بلد الشيخ (مقبرة القسام) في بلد الشيخ المهجرة (نيشر، قضاء حيفا) يوم السبت المقبل، 28.5.2016، ابتداء من الساعة 9:00 صباحا.

السبت المقبل: عمل تطوعي في مقبرة القسام

دعت اللجنة الشعبية للدفاع عن الأوقاف في حيفا ولجنة المتابعة العليا وجمعية الدفاع عن حقوق المهجرين والحراك الشعبي الموحّد من أجل الطنطور وقوى ومؤسسات وشخصيات وطنية أخرى، الأهالي للمشاركة في مخيم العمل التطوعي في مقبرة بلد الشيخ (مقبرة القسام) في بلد الشيخ المهجرة (نيشر، قضاء حيفا) وذلك يوم السبت المقبل، 28.5.2016، ابتداء من الساعة 9:00 صباحا.

وسيشمل مخيم العمل التطوعي أعمال صيانة للحفاظ على المقبرة ضد محاولات الاستيلاء عليها وتدنيسها ولإلغاء كافّة الصفقات للاستيلاء على المقبرة من قبل المؤسسة الإسرائيلية والشركات الخاصّة.

وقال الناشط جمال أبو شعبان، لـ'عرب 48'، إن 'هذا النشاط يأتي في أعقاب الاعتداءات الغاشمة على مقبرة القسام في بلد الشيخ المهجّرة، وتداعينا من مختلف الأطر بالدعوة للمشاركة في مخيم العمل التطوعي في المقبرة ضد محاولات الاستيلاء عليها وتدنيسها ولإلغاء كافّة الصفقات للاستيلاء على المقبرة من قبل المؤسسة الإسرائيلية والشركات الخاصّة'.

وأضاف أنّ 'مشاركتنا هي واجب أخلاقي ووطني يحتّمه علينا الواجب والضمير، ونناشد أهلنا جميعا بالمشاركة الفعّالة في يوم العمل التطوعي بهدف صيانة وحماية مقدّساتنا من التدنيس والسيطرة على أرض المقبره ورفض اعتبارها عقارات تباع وتشترى '.

وأكد أن 'مقبرة القسام أمانة في أعناقنا وأرواح الشهداء والموتى تستصرخ ضمائرنا لنلبّي نداء الواجب والضمير ولننتصر لمقدّساتنا'.

اقرأ/ي أيضًا| مقبرة القسام: إحياء ذكرى النكبة واحتجاج على التطاول على المقدسات

التعليقات