العرب في اللد: رئيس البلدية واهم بأن عنصريته ستمر

أدانت اللجنة الشعبية وقائمة النداء العربي وقائمة النهضة في مدينة اللد ممارسات رئيس بلدية اللد، يائير رفيفو، في الآونة الأخيرة.

العرب في اللد: رئيس البلدية واهم بأن عنصريته ستمر

من جريمة هدم لجزء من منزل عربي مؤخرا في اللد

أدانت اللجنة الشعبية وقائمة النداء العربي وقائمة النهضة في مدينة اللد ممارسات رئيس بلدية اللد، يائير رفيفو، في الآونة الأخيرة.

وأصدرت بيانا بهذا الخصوص، اليوم الخميس، جاء فيه إن "رئيس البلدية قام بهدم بيوت عربية من جديد، وتوعد بهدم بيوت أخرى في الأيام القادمة، وهدد بإسكات صوت الأذان في المساجد، وتوعد خطباء الجمعة ألا يسمع صوتهم في المساجد، وقام بمرافقة الشرطة بهدم خيمة عرس، ومنع أحد السكان العرب من إقامة عرسه بالقرب من بيته. أضف إلى ذلك أن رئيس البلدية قام بتجميد كل المشاريع التي تمت المصادقة عليها في المجلس البلدي، وأصدر أمرا جارفا بإيقاف كل المشاريع في المجتمع العربي في المدينة".

إلى ذلك، أكدت الشعبية والنداء العربي والنهضة أن "رئيس البلدية والمحيطون به من عنصرية اليمين المتطرف مستمرون بمحاولات دق الأسافين بين القيادات العربية وجماهيرها"، محذرين جميع المواطنين من الوقوع في هذا الفخ، مشيرين إلى أن "الجهة المخولة بتمثيل المواطنين العرب في البلدية هم أعضاء البلدية العرب الذين حازوا على ثقة الناخبين"، وطالبوا الأهل جميعا بـ"عدم الإصغاء لكل المحاولات اليائسة من قبل رئيس البلدية وأزلامه".

ووجهوا رسالة لرئيس البلدية ومعاونيه المتطرفين مفادها، "إذا كنت تظن أننا سنتنازل عن فلسطينيتنا وعن عروبتنا وعن إسلامنا ونترك لك البلدة تعيث فيها فسادا لنشر عنصريتك وأحقادك النابعة من عقيدتك العنصرية التي تستمدها من النواة التوراتية، فأنت واهم، إذا كنت تظن أن هدم خيمة عرس نابعة عن تراث عريق لنا منذ عشرات السنين سيجعلنا ألا ندرك أن هذا عدوان على وجودنا في أرضنا، وعدوان على كل فرد في عائلاتنا، سيمر مر الكرام فأنت واهم. ننصحك يا رئيس البلدية أن تنزل إلى الأرض وأن تعي ما تفعل، قبل فوات الأوان". 

التعليقات