الناصرة: جدل بين الجبهة والبلدية حول الفرق الرياضية

ردت بلدية الناصرة اليوم، الخميس، على بيان أصدرته كتلة الجبهة أمس، الأربعاء، حول الادعاء بأن "الفرق الرياضية تمر بصعوبة بالغةٍ وأن لجنة الدعم لم تجتمع منذ 3 سنوات ولم تدفع لأي فريق رياضي".

الناصرة: جدل بين الجبهة والبلدية حول الفرق الرياضية

جلسة بلدية الناصرة (صورة من الأرشيف)

ردت بلدية الناصرة اليوم، الخميس، على بيان أصدرته كتلة الجبهة أمس، الأربعاء، حول الادعاء بأن "الفرق الرياضية تمر بصعوبة بالغةٍ وأن لجنة الدعم لم تجتمع منذ 3 سنوات ولم تدفع لأي فريق رياضي".

وأوضحت البلدية في بيان أصدرته أن "هذا أمر عار من الصحة تماماً، بإمكانكم أن تسألوا فريق الإخاء إذا كان هناك دعم مستمر من بلدية الناصرة أم لا".

وأشارت البلدية إلى أن "رئيس بلدية الناصرة كان وحتى قبل أن يخوض معترك العمل السياسي في مدينة الناصرة واحد من الشخصيات التي تقدم الدعم للفرق الرياضية في الناصرة، وهذا بشهادة الجميع، وقد تبنى ملف الرياضة والشباب حين أصبح نائباً لرئيس البلدية بحيث أصبح عنواناً لكل الفرق الرياضية في مدينة الناصرة، وهو معروف لإداراتها ولاعبيها ويعرفون أياديه البيضاء في هذا الملف".

إلى ذلك، أكدت أن "لجنة الدعم تعمل عادة في المجالس المحلية والبلديات حين يصبح هناك استقرار مالي وتنهي البلدية السنة المالية دون أي عجز، هذا الأمر الذي يخفوه عن الجمهور. لقد قضت بلدية الجبهة في حينه عشر سنوات لم تلتئم فيها لجنة الدعم في البلدية ولم تقدم فيها شيكلا واحدا لأي فريق نصراوي تحت حجة العجز المالي والمحاسب المرافق. علي سلام دخل إلى بلدية الناصرة وقد أورثته بلدية الجبهة حملاً كبيراً في السنتين الماضيتين كنا (نطفي حرائق) الجبهة حتى وصلنا اليوم إلى استقرار نستطيع من خلاله أن نفتح باب تقديم الدعم للفرق الرياضية عن طريق لجنة الدعم. ورغم هذا لا أذكر أن فريقاً تقدم بطلب عيني وتم رفض طلبه، تستطيعون أن تتأكدوا من ذلك، توجهوا وأسالوا الإداريين والمدربين في أكثر من فريق.

خلاصة القول في هذا الأمر ليس بإمكانكم أن تزايدوا على رئيس بلدية مثل علي سلام وبالذات في مثل هذا الموضوع. يجب أن تقتنعوا أن علي سلام وإدارته يقودون البلدية إلى بر الأمان وبدون محاسب مرافق كما كان في عهدكم، وسيدعم الرياضة والرياضيين، كان هذا صنيعه وسيبقى كذلك. إذا كنتم إلى هذه الدرجة حريصون فتعالوا وشاركوا في إدارة البلدية وأسعوا إلى المشاركة في العمل والتخطيط لصالح المدينة وأهلها".

ومن جهتها ، دعت كتلة الجبهة أمس، الأربعاء، رئيس البلدية علي سلام ، إلى "إدراج موضوع الأزمة المالية لهذه الفرق على جدول أعمال جلسة المجلس البلدي القريبة".

وجاء في الرسالة التي وجهها عضوا البلدية، شريف زعبي ود. عزمي حكيم، باسم كتلة الجهة، أن "هناك عدة فرق رياضية في الناصرة لم تحصل على أموال من ميزانيات الدعم في البلدية منذ ثلاث سنوات، الأمر الذي أدى إلى عجز مالي ضخم في ميزانية هذه الفرق يهدد استمرارها!".

وجاء في الرسالة أنه "سبق وتقدم عضو البلدية د. عزمي حكيم، بطلب لعقد جلسة للجنة الدعم، دون أي تجاوب فلم تعقد أي جلسة للجنة ولم توزع ميزانيات دعم للفرق الرياضية والجمعيات. وعليه طالبت الكتلة في الرسالة، رئيس البلدية، بالاستجابة لهذا الطلب بشكل سريع مؤكدة أن هذا الموضوع بات أمرا في غاية الأهمية لأهل البلد وشبابها".

وبعثت كتلة الجبهة بنسخة من الرسالة إلى مراقب البلدية، مجيد بلان، والمستشار القضائي للبلدية، زهير نعرة، وقائم بأعمال متصرف لواء الشمال في وزارة الداخليّة، عفيف عمار، والمحامي نضال حايك- "محامون من أجل إدارة سليمة.

التعليقات