مجلس محلي يافة الناصرة: نطالب الشرطة بالكشف عن الجناة

عقد مجلس محليّ يافة الناصرة، مساء اليوم الجمعة، اجتماعًا طارئا لتباحث سبل التّعامل مع جريمة حرق سيارتين في مدينة يافة النّاصرة، وخطّ الشّعارات المعادية للعرب صباح اليوم، تحت توقيع مجموعة "تدفيع الثمن" الإسرائيليّة اليمينيّة المتطرّفة.

مجلس محلي يافة الناصرة: نطالب الشرطة بالكشف عن الجناة

عقد مجلس محليّ يافة الناصرة، مساء اليوم الجمعة، اجتماعًا طارئا لتباحث سبل التّعامل مع جريمة حرق سيارتين في مدينة يافة النّاصرة، وخطّ الشّعارات المعادية للعرب صباح اليوم، تحت توقيع مجموعة 'تدفيع الثمن' الإسرائيليّة اليمينيّة المتطرّفة.


وشارك العشرات من أعضاء المجلس البلديّ والمواطنين في الجلسة، التي استهلّها رئيس المجلس المحليّ ليافة الناصرة، عمران كنانة، مستعرضًا حيثيّات ما جرى صباح اليوم من حرق سيّارتين والأضرار التي ألحقتها المجموعة، مستعرضًا مجمل اتّصالاته بالشّرطة والأجهزة المسؤولة عن متابعة المجرمين وملاحقتهم.

وشدّد كنانة على أنّه على المجلس البلديّ ملاحقة القضيّة وعدم التّساهل مع من يمارس العنصريّة وعدم التّغاضي عن هذه الجريمة، وقد أيّد أعضاء المجلس البلديّ تنظيم وقفة احتجاجيّة لرفع الشّعارات، ستنظّم يوم غد السّبت، السّاعة الواحدة ظهرًا، كما ودعا الحضور إلى عدم الانجرار وراء الاستفزازات وردّ الفعل العشوائيّة واعتماد سبل التّعبير الدّيمقراطيّ ردًّا على العمل هذا.

هذا وناقشت الجلسة موضوع الأمن والأمان في القرية، وضرورة وجود حراسة ليليّة تسهر على أمان المواطنين في ساعات الليل، ومن جانبه تحدّث صاحب إحدى السّيّارات المتضرّرة، فؤاد نعراني، عن تجربته التي شكر الله أنّها أدّت إلى ضرر ماديّ وليس في الأرواح، شاكرًا كلّ من وقف معه من أهل البلدة وخارجها.

اقرأ أيضا: يافة الناصرة: حظر نشر تفاصيل جريمة 'تدفيع الثمن'
وقد خلصت الجلسة إلى ضرورة إصدار بيان تعلن فيه عن الوقفة التّضامنيّة السبت، إضافةً إلى الشّجب والاستنكار لما حدث وتحميل الشّرطة مسؤوليّة البحث عن الجناة ومعاقبتهم.

التعليقات